الإسكان: طرح وحدات سكنية في المدن الجديدة خلال سبتمبر

الإسكان: طرح وحدات سكنية في المدن الجديدة خلال سبتمبر
تنفيذ حوالي 165 ألف وحدة، بالإسكان المتوسط وفوق المتوسط- أرشيف

أعلن عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيجرى طرح وحدات سكنية بأنواعها المختلفة في المدن الجديدة بأعداد كبيرة، خلال سبتمبر الجاري.

وأضاف خلال كلمته اليوم بمعرض، “The Big 5 construct Egypt”، أنه سيجرى أيضا طرح عدد كبير من الفرص الاستثمارية وقطع الأراضي، كما تنفذ الوزارة عددا من مشروعات التنمية العمرانية، في إطار خطة مضاعفة المعمور المصري من 7% إلى حوالي 14%.

وحدات سكنية في المدن الجديدة

وبخلاف الإعلان عن طرح وحدات سكنية بأنواعها المختلفة في المدن الجديدة خلال سبتمبر، أوضح الوزير أنه جرى الانتهاء من تنفيذ نحو 400 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، وجارٍ تنفيذ 210 آلاف وحدة أخرى.

كما أشار إلى أنه جرى الانتهاء من تنفيذ نحو 105 آلاف وحدة سكنية بمشروعات تطوير المناطق غير الآمنة، وجارٍ تنفيذ 115 ألف وحدة أخرى، بالإضافة إلى حوالي 165 ألف وحدة، بالإسكان المتوسط وفوق المتوسط (دار مصر– سكن مصر– JANNA).

ويوم 29 من أغسطس المنقضي، أوضحت وزارة الإسكان حقيقة ما تردد من أنباء بشأن طرح وحدات إسكان اجتماعي بمساحات 120 م2 للوحدة، وعددها 93 ألف وحدة بالمدن الجديدة، حيث أعلنت أنها أنباء لا أساس لها من الصحة.

العلمين الجديدة

ويوم الجمعة الماضي، أعلن المهندس عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج، أن الشركة بدأت في حجز مرحلة جديدة في أبراج “ذا جيت”، التي تتكون من برجين سكنيين، بارتفاع 170 مترا، في منطقة الفلل في مدينة العلمين الجديدة.

وأشار إلى أن البيع في أبراج “ذا جيت” لا يجرى بسعر المتر ولكن بسعر الوحدة ككل، لافتا إلى أن أقل وحدة مساحتها تصل إلى 50 مترا سعرها 2 مليون جنيه، والوحدة الـ90 مترا سعرها 3 ملايين و800 ألف، بينما يصل سعر الوحدة الـ300 متر إلى أكثر من 15 مليون جنيه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كشف، في تصريحات عام 2016، عن أن الدولة تخطط لإنشاء ست مدن جديدة، على مساحة مليار متر مربع، من بينها العاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة تريليون جنيه.

وأفادت مصادر بوزارة الإسكان، بأن الميزانيات المخصصة لتنفيذ المرافق والطرق والبنية التحتية لمدن الجيل الرابع تتخطى سبعة وخمسين مليار جنيه.

وشهد السوق العقاري خلال عام 2018 حالة من التذبذب بين التراجع والارتفاع في الطلب، متأثرا بالزيادات المتتالية في أسعار العقارات، وزيادة الوحدات المعروضة في الإسكان الاجتماعي، وتوجّه الحكومة للاستثمار في مشروعات سكنية.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.