مع اقتراب إعلان اسم مدرب المنتخب.. #حسام_حسن يتصدر

مع اقتراب إعلان اسم مدرب المنتخب.. #حسام_حسن يتصدر
حسام حسن ضمن خمسة مدربين وطنيين مرشحين لتولي مهمة تدريب منتخب مصر- أرشيف

تصدر هاشتاج #حسام_حسن المدير الفني الحالي لنادي سموحة، قائمة الترند على “تويتر”، مع اقتراب إعلان اسم المدير الفني الجديد لمنتخب مصر لكرة القدم، بعدما أقيل المكسيكي خافيير أجيري.

وجاءت إقالة أجيري على خلفية الخروج المبكر والمهين من نهائيات بطولة الأمم الإفريقية 2019، التي أُقيمت في مصر يونيو الماضي، وأعلن الرئيس المؤقت لاتحاد الكرة عمرو الجنايني، منذ أيام، قائمة نهائية تضم خمسة مدربين، سوف يجرى الاختيار من بينهم، وهم:

  • حسن شحاتة.
  • حسام البدري.
  • حسام حسن.
  • إيهاب جلال.
  • أحمد حسام ميدو.

#حسام_حسن

وبينما أيد مشجعون تولي #حسام_حسن إدارة المنتخب الوطني لروحه وشخصيته وحماسه الذي يشعل به اللاعبين، ظهرت آراء تشكك في قدرته على ذلك، مع ما تميز به من عصبية وضعف في الأداء الفني، وتباينت الآراء في الحكم عليه.

وكتب “أبو عبد الرحمن” قائلا: “احلى خبر ممكن تسمعه أو تقرأه ويكون صحيح هو حسام حسن مدير فني للمنتخب الوطني كل الدعم للاسطوره”.

وغرد “شريف أشرف” في نفس المضمون: “اتمني من كل قلبي المدير الفني للمنتخب القادم يبقي #حسام_حسن …انا عندي خلافات كثيرة اوي مع حسام بذات بعد المواقف الاخيرة مع الزمالك و لكن بعيدا عن اي حاجة .. حق ربنا حسام يستحق الفرصه + المنتخب حاليا مش محتاج مدرب فني علي مستوي عالي قدر مع هون محتاج واحد يرجع الروح و الحماس”.

بينما سخر “محمد طلعت” من أنباء تولي العميد مسئولية المنتخب بهذه التغريدة.

بينما كتب “شريف الصاوي”: “على الرغم من انى بحب حسام حسن إلا إنى غير موافق لأنه لايصلح لتدريب المنتخب لعدم السيطره على انفعاله وتجاوزاته”.

تحديات المنتخب

تأتي إقالة أجيري والحيرة بين اختيار المدير الجديد محفوفة ببعض التحديات، وعلى من سيتولى إدارة المنتخب العمل على إيجاد حلول سريعة لها، استعدادا لبطولة أمم إفريقيا، الكاميرون 2021، وكذلك تصفيات كأس العالم 2022.

وحسب خبراء كرة القدم، فإن أبرز التحديات تتمثل في:

  • محمد صلاح: حيث لجأ مدربو المنتخب الوطني خلال السنوات الماضية، إلى الاعتماد على محمد صلاح، ما أثر بشكل كبير على مستوى المنتخب بشكل عام.
  • إصلاح الهجوم: فمنذ انتهاء عصر الجيل الذهبي للمنتخب الوطني باعتزال الثنائي عمرو زكي وعماد متعب، يعاني المنتخب من أزمة حادة في مركز رأس الحربة.
  • الحلول الدفاعية: حيث يعاني المنتخب من أزمة في الجانب الدفاعي على الرغم من وجود أسماء مميزة سواء في قلبي الدفاع أو لاعبي الوسط الدفاعي.

وكان هاشتاج #ربيع_ياسين_مدرب_للمنتخب قد تصدر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، في أواخر يوليو الماضي، ليتحول ربيع ياسين نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، ومدرب منتخب الشباب لكرة القدم الحالي، إلى مطلب جماهيري، قبل أن يتصدر هاشتاج #حسام_حسن اليوم.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.