“فيفا” يعلن استبعاد محمد صلاح من قائمة أفضل لاعب في العالم

"فيفا" يعلن استبعاد محمد صلاح من قائمة الأفضل
استبعاد محمد صلاح من القائمة النهائية للمرشحين لجائزة الأفضل في العالم لعام 2019 - أرشيف

شهدت القائمة النهائية للمرشحين لجائزة الأفضل في العالم لعام 2019 استبعاد محمد صلاح من القائمة الثلاثية بعد أشهر قليلة من تتويجه بلقب هدّاف الدوري الإنجليزي الممتاز، وبلقب دوري أبطال أوروبا (2019/2018) مع ليفربول.

وفضل “الفيفا” اختيار لاعب واحد فقط من ليفربول للتواجد في قائمة المرشحين الأوائل لنيل الجائزة، ووقع الاختيار على المدافع الدولي الهولندي “فيرجيل فان دايك” .

وعزى الاتحاد الدولي اختيار “فان دايك” إلى الدور المهم الذي لعبه في خط الدفاع لتتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في التاريخ، كما قاد بلاده للتأهل إلى نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية على حساب إنجلترا.

استبعاد محمد صلاح

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الاثنين، القائمة النهائية للثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم “2019 THE BEST”.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين لجائزة الأفضل في العالم لعام 2019، بعد استبعاد محمد صلاح، كلا من: “فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي”.

وقبل استبعاد محمد صلاح من القائمة، كان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق القوائم الأولية المرشحة لحصد جوائز الأفضل في عام 2019.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم نهاية يوليو الماضي، أن محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم “The Best”، التي تضم عشرة لاعبين.

وذكر الموقع الرسمي لـ”فيفا” أن قائمة المرشحين الأولية تضم عشرة مرشحين، بناء على إنجازات كل منهم خلال الفترة من 16 يوليو 2018 وحتى 19 يوليو 2019.

وشهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب تواجد ثلاثة لاعبين من جانب ليفربول، وهم: محمد صلاح، الذي يترشح للمرة الثانية على التوالي، وساديو ماني، وفيرجيل فان دايك.

جائزة الأفضل

وبعيدا عن استبعاد محمد صلاح من القائمة، يُجرى اختيار الفائز بجائزة الأفضل في العالم “ذا بيست” من خلال أربع طرق للتصويت بنسبة 25%، تُقسّم بين:

  • اختيارات الجماهير عبر الموقع الرسمي.
  • اختيارات مدربي منتخبات العالم.
  • اختيارات قادة منتخبات العالم.
  • اختيارات الإعلاميين من كل دول العالم.

ويحصل صاحب المركز الأول في التصويت على خمس نقاط، مقابل ثلاث نقاط للاختيار الثاني، ونقطة وحيدة لصاحب المركز الثالث، ويُجرى الكشف عن القائمة النهائية لكل جائزة، التي تضم ثلاثة فقط في وقت لاحق.

وسيُجرى الإعلان عن الفائزين بجائزة “ذا بيست” خلال حفل سيقام في مدينة ميلانو الإيطالية في 23 سبتمبر المقبل.

وكان محمد صلاح قد تواجد في هذه القائمة العام الماضي 2018، ودخل القائمة النهائية، وحصل على المركز الثالث خلف الثنائي: كريستيانو رونالدو، ولوكا مودريتش، في جائزة أفضل لاعب

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.