بعد الجدل حول المدرب الجديد.. #جمهور_الأهلي_يساند_فايلر

بعد الجدل حول المدرب الجديد.. #جمهور_الأهلي_يساند_فايلر
جدل ودعم بعد تعيين السويسري رينيه فايلر مدربا جديدا لفريق النادي الأهلي- أرشيف

تصدر هاشتاج #جمهور_الأهلي_يساند_فايلر قائمة الترند على تويتر، الذي أطلقه عدد من مشجعي النادي الأهلي دعما للمدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم.

وكان اللغط والجدل قد اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، بين عدد كبير من عشاق ومحبي الأهلي، ما بين مؤيد ومعارض لخبر التعاقد مع المدرب السويسري “رينيه فايلر”، إذ عبر البعض عن صدمتهم بعد انتظارهم لمدة طويلة ممنِّيين النفس بالتعاقد مع مدرب من أصحاب الشهرة العالمية.

بينما طالب عدد آخر بمنح الفرصة للسويسري فايلر، وعبروا عن ثقتهم في اختيار مجلس إدارة الأهلي ولجنة التخطيط بالنادي للمدرب الجديد.

#جمهور_الأهلي_يساند_فايلر

ورغم كل الجدل الذي سبق الإشارة إليه، ورغم حالة الاشتباك مع رانيا علواني، عضو مجلس إدارة الأهلي، التي تبرأت من اختيار “فايلر” وطالبت الجماهير بمحاسبة اللجنة المسئولة عن اختياره، تصدر هاشتاج #جمهور_الأهلي_يساند_فايلر.

وذلك بعد يوم واحد فقط من خبر التعاقد معه بشكل رسمي، بل إن بعضهم طالب برحيل رانيا علواني عن مجلس الإدارة بسبب اللغط الذي تسببت فيه.

بينما كتب “حلمي” موجها حديثه لفايلر: “هنساندك ولازم تعرف ان انت في احسن نادي. هنساندك لأن الأهلي عشقي ووطني وإرث ولادي. هو البسمة هو الروح هو أجمل حاجة في بلادي. يا جبل ما يهزك ريح شعبك وراك حماك ضد الأعادي”.

وقال “بناهيني”: “جمهور الأهلي دائما مساند لأي مدير فني حتى يصل للنجاح وعلينا كجمهور واعي تهيئة الاجواء لهذا النجاح”.

المدرب الجديد

وأمس السبت، أعلن النادي الأهلي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تعيين السويسري رينيه فايلر مدربا جديدا للفريق، خلفا للأورجوياني مارتن لاسارتي، الذي أُقيل عقب الخسارة أمام بيراميدز، والخروج من دور الستة عشر لكأس مصر.

وأوضح مسئولو الأهلي أن اختيار فايلر 45 عاما، من مواليد سبتمبر عام 1973، جاء بعد سلسلة من الجلسات عقدها الوفد الأهلاوي مع عدد من المدربين الأوربيين.

ولعب فايلر كمدافع محلي، واعتزل عام 2001، ولم يخُض سوى مباراة واحدة على المستوى الدولي رفقة منتخب بلاده، وعقب اعتزاله تولى منصب المدير الرياضي لنادي سانت جالين السويسري في 2005، أما مسيرته التدريبية، فبدأت مع فريق أرارو عام 2011، إذ قاده للصعود للدوري السويسري، واستمر معه حتى عام 2015.

وفي عام 2016، تولى رينيه فايلر تدريب أندرلخت، أكبر الأندية البلجيكية، وواحدا من الأسماء المعروفة بالكرة الأوروبية، في أبرز محطاته التدريبية، وحصد معه لقب الدوري والسوبر البلجيكي، وقاده لربع نهائي الدوري الأوروبي.

أسباب التعاقد

في حين قال طه إسماعيل، رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، عن أسباب اختيار المدير الفني الجديد للأهلي، في مقطع فيديو بثه المركز الإعلامي للنادي الأهلي: “المدرب الجديد سيكون معه مدربون مختصون بالأداء والأمور الفنية، سواء مدرب عام أو حراس مرمى أو آخر يختص بالجانب البدني، ونحن سنوفر له كل ما يحتاج من مساعدات، وإذا احتاج الأمر نوفر له مدربين من مصر”، مطالبا بعدم استباق الأحداث.

وأضاف إسماعيل: “عُرض على لجنة الكرة الكثير من السير الشخصية لعدد كبير من المدربين قرابة الـ25 مدربا، وكان النادي الأهلي قد حدد العديد من الضوابط التي ستحدد اختياره للمدير الفني”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.