رسميا.. الأهلي يتعاقد مع السويسري رينيه فايلر مدربا للفريق

رينيه فايلر المدرب الجديد للأهلي
الأهلي يتعاقد رسميا مع السويسري رينيه فايلر مدربا للفريق - أرشيف

أعلن النادي الأهلي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم، تعيين السويسري رينيه فايلر مدربا جديدا للفريق، خلفا للأورجوياني مارتن لاسارتي، الذي أُقيل عقب الخسارة أمام بيراميدز، والخروج من دور الستة عشر لكأس مصر.

وأكد مسئولو الأهلي أن اختيار فايلر 45 عاما، من مواليد سبتمبر عام 1973، جاء بعد سلسلة من الجلسات عقدها الوفد الأهلاوي مع عدد من المدربين الأوربيين.

وكشف الأهلي في بيان رسمي أصدره اليوم، عن أن تعيين رينيه فايلر جاء بعد عرض لجنة التخطيط للكرة، برئاسة طه إسماعيل له، على محمود الخطيب رئيس النادي، واعتماد من مجلس الإدارة.

وأوضح الأهلي أن المدرب السويسري رينيه فايلر سيعاونه ثلاثة مساعدين، وقد ينضم إليهم محلل أداء في وقت لاحق.

رحبوا معنا بمدربنا السويسري الجديد رينيه فايلر. 👏🤗 #يلا_يا_أهلي

Gepostet von Al Ahly SC am Samstag, 31. August 2019

 

 

رينيه فايلر

لعب فايلر كمدافع محلي، واعتزل عام 2001، ولم يخُض سوى مباراة واحدة على المستوى الدولي رفقة منتخب بلاده.

وعقب اعتزاله تولى منصب المدير الرياضي لنادي سانت جالين السويسري في 2005، أما مسيرته التدريبية، فبدأت مع فريق أرارو عام 2011، إذ قاده للصعود للدوري السويسري، واستمر معه حتى عام 2015.

وفي عام 2016، تولى رينيه فايلر تدريب أندرلخت، أكبر الأندية البلجيكية، وواحدا من الأسماء المعروفة بالكرة الأوروبية، في أبرز محطاته التدريبية، وحصد معه لقب الدوري والسوبر البلجيكي، وقاده لربع نهائي الدوري الأوروبي.

وخلال تلك الفترة، قاد فايلر الفريق في 66 مباراة، فاز في 36، وتعادل في 16، وخسر 14 مباراة، إذ أحرز معه الفريق 128 هدفا، واستقبلت شباكه 74 هدفا1.

وعن محطته الأخيرة، فكانت مع فريق لوزيرن السويسري، إذ عاد فايلر إلى موطنه مجددا، بعدما انتهت تجربته في بلجيكا.

تجربة فايلر مع لوزيرن استمرت منذ يوليو 2018، وحتى فبراير من عام 2019 الجاري، إذ قاد الفريق في 26 مباراة، فاز في 11، وخسر 14، وتعادل في 1، نتائج لم تكن مرضية للفريق، ما جعله يرحل، وما زال فايلر في انتظار تجربة جديدة، التي قد تكون رفقة فريق الأهلي المصري.

ووفقا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي، فإن الخطة التي يفضل فايلر اللعب بها، هي طريقة “4-2-3-1″، وهي الطريقة التي يلعب بها الأهلي بالفعل منذ سنوات مع عدد من المدربين، كما أن معدل بقائه مديرا فنيا للفريق الواحد يقارب العام ونصف.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.