توقعات الطقس خلال 72 ساعة: انخفاض الحرارة في “الويك إند”

توقعات الطقس في مصر
توقعات الطقس خلال 72 ساعة: انخفاض الحرارة في "الويك إند" - أرشيف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات الطقس في مصر، خلال الـ72 ساعة المقبلة، مشيرة إلى أن أنه يسود غدا الجمعة طقس معتدل على السواحل الشمالية.

وعن توقعات الطقس اليوم الخميس، فإنه معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية.

توقعات الطقس غدا

وبحسب توقعات الطقس غدا، فإن الرياح تكون معتدلة، ومثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وبعض مناطق من جنوب البلاد، تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة بالعاصمة القاهرة، لتصل إلى 80%.

أما درجات الحرارة المتوقعة غدا، فهي كالتالي:

  • السواحل الشمالية الغربية: العظمى 31 درجة، والصغرى 23 درجة.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: العظمى 32 درجة، والصغرى 24 درجة.
  • الوجه البحري والقاهرة: العظمى 35 درجة، والصغرى 25 درجة.
  • جنوب سيناء والغردقة: العظمى 37 درجة، والصغرى 28 درجة.
  • شمال الصعيد: العظمى 37 درجة، والصغرى 26 درجات.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: العظمى 41 درجة، والصغرى 29 درجة.

طقس السبت

أما توقعات الطقس بعد غد السبت، فيسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من جنوب البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة نشطة على البحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة.

وقال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات الطقس خلال هذه الفترة: “إن الشبورة المائية هي المؤثرة هذه الأيام، ويقل معها مستوى الرؤية الأفقية، ونتيجة ارتفاع نسب الرطوبة وهدوء سرعات الرياح يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، سواء خلال ساعات النهار أو الليل”.

ونوّه بأن عطلة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت “الويك إند” من الوارد أن تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، ما يجعل الأجواء لطيفة، وأفضل لحد ما أكثر من الأيام الماضية، ودرجات الحرارة تتراوح فيها من 34 إلى 35 درجة.

لكنه توقع أن تعود درجات الحرارة للارتفاع مرة آخرى بأعلى من المعدل الطبيعي اعتبارا من يوم الأحد، وتعود للأجواء الحارة نفسها التي نشهدها حاليا.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.