الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال 72 ساعة.. تعرف

الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال 72 ساعة.. تعرف
درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي درجتين، ونسب الرطوبة مازالت مرتفعة- أرشيف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها عن حالة الطقس خلال 72 ساعة قادمة في مصر، متوقعة أن تشهد البلاد نشاطا للرياح يؤدي إلى إثارة الرمال على جنوب سيناء ولكن بشكل غير مؤثر على أي أنشطة يومية، بخلاف ارتفاع درجات الحرارة درجتين وزيادة الرطوبة.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن البلاد تشهد غدا الخميس، طقسا معتدلا على السواحل الشمالية حارا رطبا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد. موضحا أن درجات الحرارة ستكون شديدة على جنوب الصعيد نهارا ولطيفة ليلا.

وأوضح شاهين في تصريحات صحفية، أن درجات الحرارة ونشاط الرياح على جنوب البلاد لا تختلف كثيرا غدا عن طقس اليوم.

حالة الطقس خلال 72 ساعة

وحول درجات الحرارة ونسبة الرطوية المتوقعة، أعلن مدير مركز التحاليل، أن درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي درجتين، ونسب الرطوبة مازالت مرتفعة وتتراوح من 80 إلى 85% على القاهرة وأغلب الأنحاء، وتسجل 90% على جميع السواحل.

وأشار إلى أن درجات الحرارة العظمى تبلغ على القاهرة 36 درجة، والإسكندرية 32، وشرم الشيخ 38 ، والغردقة 39، والإسماعيلية 36، والأقصر 41، وأسوان 42 درجة.

وأضاف أن الشبورة المائية هي المؤثرة هذه الأيام، ويقل معها مستوى الرؤية الأفقية، ونتيجة ارتفاع نسب الرطوبة وهدوء سرعات الرياح يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة سواء خلال ساعات النهار أو الليل.

ارتفاع درجات الحرارة

ووفقا للتوقعات، فإن عطلة نهاية الأسبوع “الجمعة والسبت” فقط، من الوارد أن تشهد البلاد فيها انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، ما يجعل الأجواء لطيفة وأفضل لحد ما أكثر من الأيام الماضية، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح من 34 إلى 35 درجة، على أن تعود مرة أخرى أعلى من المعدل الطبيعي اعتبارا من يوم الأحد، وتعود لنفس الأجواء الحارة التي نشهدها حاليا، بحسب شاهين.

وتابع: ارتفاع نسب الرطوبة مستمر بالتزامن مع استمرار المنخفض الهندي، والذي يؤثر علينا بالشكل والتوزيعات الضغطية التي مازالت كما هي دون تغير حتى الآن، وبذلك لا نستطيع أن نذكر بأن هناك تحسنا أو تغييرا في الأجواء، كما أن الخرائط الموزعة بشأن الطقس ودرجات الحرارة ستظل كما هي مع بداية الشهر المقبل.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.