المنتخب المصري لكرة اليد يتأهل لنهائي دورة الألعاب الإفريقية

المنتخب المصري لكرة اليد يتأهل لنهائي دورة الألعاب الإفريقية
مصر تأهلت بعد تحقيق فوز كبير على حساب الجزائر في قبل النهائي- أرشيف

تأهل المنتخب المصري لكرة اليد إلى المباراة النهائية من دورة الألعاب الإفريقية، بعد تحقيق فوز كبير على حساب الجزائر في قبل النهائي، بنتيجة 42 / 22.

واستحوذ المنتخب المصري للشباب، على اللقاء منذ البداية، حيث تفوق في الشوط الأول بنتيجة 21 / 12، قبل أن يؤكد فوزه في النصف الثاني، ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر المباراة النهائية من البطولة غدا الخميس، مع الفائز من مواجهة المغرب ضد أنجولا.

ويشارك المنتخب المصري في لعبة كرة اليد بدورة الألعاب الإفريقية بفريق الشباب الحاصل على برونزية بطولة العالم منذ عدة أسابيع، بينما يشارك المنتخب الجزائري بالفريق الثاني له، والذي يتكون من لاعبين تتراوح أعمارهم بين 23 إلى 28 عاما، بحسب الموقع الرسمي للدورة.

المنتخب المصري لكرة اليد

وفاز المنتخب المصري لكرة اليد أول أمس، على نظيره النيجيري بنتيجة 27 / 26 في ربع نهائي دورة الألعاب الإفريقية المقامة بالمغرب، ليتأهل إلى نصف النهائي، بعد مباراة مثيرة حُسِمت في اللحظات الأخيرة.

ونجح منتخب مصر لكرة اليد في تحقيق الفوز، يوم 25 الماضي، على المغرب بنتيجة 32 /27 في ثالث لقاءاته بختام الدور الأول.

واستطاع منتخب اليد بقيادة مديره الفني هاني الفخراني، الفوز على غينيا في افتتاح مشوار البطولة، في 21 من الشهر الجاري، بنتيجة 42 / 22 ، قبل أن يهزم زامبيا 42 / 23.

دورة الألعاب الإفريقية

وحول دورة الألعاب الإفريقية بمدينة الرباط بالمغرب، فقد حافظت بعثة مصر المشاركة فيها على صدارة البطولة برصيد 142 ميدالية متنوعة، بينها 40 ميدالية ذهبية و64 ميدالية فضية و38 ميدالية برونزية، بعد انتهاء منافسات أمس.

وجاءت جنوب إفريقيا في المركز الثاني برصيد 56 ميدالية، بينها 25 ذهبية، و17 فضية، و14 برونزية، وحلت المغرب في المركز الثالث برصيد 71 ميدالية، بواقع 22 ذهبية، و21 فضية، و28 برونزية، أما نيجيريا فجاءت في المركز الرابع برصيد 49 ميدالية، منها 20 ذهبية، و13 فضية، و16 برونزية.

وحقق الميداليات الذهبية لمصر عدد من اللاعبين منهم: رمضان درويش، وعلي حازم، ومحمد عبد الرحمن في الجودو، وأحمد أكرم ذهبيتين، وهانيا مورو أربع ذهبيات، ونور الجندي، ومروان القماش، وعلي خلف الله، ومحمد سامي، وفريدة عثمان ذهبيتين، وعبد الرحمن العربي في السباحة.

كما حصدت مصر ذهبية 200 متر متنوع في السباحة، وذهبية الكرة الطائرة الشاطئية سيدات، وذهبتين في التايكوندو ، وذهبية الزوجي المختلط 1000 متر للتجديف، وذهبية تنس الطاولة رجال، وذهبية تنس الطاولة سيدات، وتنس الطاولة مختلط.

ورغم حصد مصر العديد من الميداليات في الدورة بعد انتهاء منافسات 11 لعبة من أصل 28 لعبة، لكنها لم تتصدر من حيث الميداليات الذهبية سوى فى لعبتين فقط، هما كرة الطائرة الشاطئية والجودو.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.