مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة 49 في حوادث بالمحافظات

حوادث بالمحافظات
مصرع ثلاثة وإصابة 49 في خمس حوادث بالمحافظات - أرشيف

توفى ثلاثة أشخاص، فيما أصيب 49 آخرون في خمس حوادث بالمحافظات المختلفة، أبرزها حادثة انقلاب أتوبيس في أسوان، وانقلاب ميكروباص بالبحر الأحمر.

ولقي شخصان مصرعهما، وأُصيب 28 آخرون في حادثة انقلاب أتوبيس ركاب أجرة يقل عددا من المواطنين بطريق أسوان – أبو سمبل البري الدولي.

تلقى مرفق إسعاف أسوان بلاغا بوقوع حادثة انقلاب أتوبيس نقل خاص بسفر السودانيين من السودان إلى مصر، وذلك على طريق أسوان / أبو سمبل الدولى، بالقرب من الكيلو 75، وجرى نقلهم للمستشفيات القريبة لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم.

حوادث بالمحافظات

كما أُصيب اليوم الثلاثاء تسعة أشخاص، في حادثة انقلاب ميكروباص في الكيلو 88 بطريق القصير/ قفط في البحر الأحمر، ونُقل المصابون إلى مستشفى القصير المركزي، لتلقي العلاج اللازم، وتحرير محضر بالواقعة.

وتلقّت غرفة عمليات البحر الأحمر بلاغا بانقلاب ميكروباص بطريق “القصير/ قفط”، بالكيلو 88، وجرى الدفع بأكثر من سيارة إسعاف لموقع الحادثة، وتبين إصابة تسعة أشخاص، نُقلوا إلى مستشفي القصير المركزي، لتلقي العلاج اللازم.

ووفقا لمصادر طبية، فإن الإصابات معظمها عبارة عن سحجات وكدمات متفرقة وخلع بالكتف، وجرى عمل الإسعافات الأولية، وتحرير محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتُوفِّيت شيماء فؤاد لاعبة الكاراتيه السابقة في النادي الأهلي، أثر حادثة أليمة تعرضت له مساء أمس على الطريق الدائري.

حادثتان بالفيوم والجيزة

وفي الفيوم، أُصيب شخصان في حادثة تصادم سيارتين أعلى طريق الفيوم الصحراوي، ما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادثة، فيما جرى نقل المصابين إلى المستشفى.

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور الجيزة بلاغا من الخدمات المَعينة في طريق الفيوم الصحراوي بوقوع حادثة مرورية، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان، لتسيير حركة السيارات.

كما أُصيب 10 أشخاص في حادثة انقلاب ميكروباص في الطريق الإقليمي بجنوب الجيزة، ما أدى إلى توقف حركة المرور للقادم من بني سويف للمتجه الى الصف، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادثة، فيما جرى نقل المصابين لمستشفى الصف.

وكشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن التكلفة الاقتصادية بشأن حوادث طرق عام 2017، معلنا انخفاضها بقيمة قدرها 0.2 مليار جنيه عن عام 2014 بنسبة 0.7%.

وذكر التقرير أن التكلفة الكلية المقدرة للوفيات البالغ عددها 3747 حالة وفاة بلغت نحو 22.1 مليار جنيه، كما بلغت التكلفة المقدرة للإصابات البالغة 13 ألفا و998 حالة إصابة 4.7 مليارات جنيه، بالإضافة إلى التعويضات المسددة من شركات التامين والبالغة 2.1 مليار جنيه عام 2017.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.