الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل: درجات حرارة معتدلة

حالة الطقس في مصر
الأرصاد الجوية تتوقع حالة الطقس في مصر خلال الأسبوع المقبل - أرشيف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها لـ “حالة الطقس” خلال الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن البلاد ستشهد اعتدالا في درجات الحرارة.

وعن أسباب الشعور بارتفاع درجات الحرارة، قال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية: “إن ارتفاع نسب الرطوبة في الطقس وراء الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وتكوين الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على الطرق والمسطحات المائية والمزروعات”.

وأضاف “عبد العال”: “أنه يمكن الذهاب إلى المصايف حتى منتصف سبتمبر المقبل”، قائلا: “لكن الناس لازم تعمل حسابها من أول النص التاني من سبتمبر إن السواحل الشمالية بتكون باردة شوية، ولازم يكون الواحد معاه حاجة تقيلة شوية”.

حالة الطقس

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية قد توقعوا ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الحالي، إذ تكون أعلى من المعدل الطبيعي لها بدرجة أو درجتين على حد أقصى.

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لن تتعدى السبع والثلاثين درجة هذا الأسبوع”.

وأضاف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “أن اتجاه الهواء شمالي شرقي يزيد نسب الرطوبة، ويساعد على تكوّن الشبورة المائية بكثافة على الوجه البحري ومدن القناة، لتمتد لساعات أطول، وتقلل الرؤية على الطرق، لذلك ينصح السائقين بتجنب السرعات الزائدة، خصوصا في الساعات الأولى من الصباح الباكر”.

وكشف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن نسب الرطوبة تتراوح بين الرطوبة 80 و85%، وأن درجات الحرارة بالقاهرة لن تتجاوز 37 درجة للعظمى خلال هذا الأسبوع، وستتراوح ما بين 35 و37 درجة.

طقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، فوفقا للتوقعات، يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وجاءت بيان درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة كالتالي:

  • الوجه البحري والقاهرة: 37 / 25.
  • السواحل الشمالية الغربية: 31 / 23.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: 31 / 24.
  • جنوب سيناء والغردقة: 39 / 28.
  • شمال الصعيد: 40 / 26.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: 42 / 29.

ويبدأ الطقس في الاعتدال تدريجيا بدءا من مساء يوم الأربعاء المقبل، بعدما تشهد البلاد ارتفاعا في نسبة الرطوبة التي تؤثر على إحساس المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، كما أن الشبورة المائية تقل، وخاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.