منتخب شباب كرة اليد يتأهل لنصف نهائي دورة الألعاب الإفريقية

منتخب شباب كرة اليد يتأهل لنصف نهائي دورة الألعاب الإفريقية
منتخب شباب كرة اليد المصري يشارك في دورة الألعاب الإفريقية بدلا من الفريق الأول- أرشيف

فاز منتخب شباب كرة اليد المصري، على نظيره النيجيري بنتيجة 27 / 26 في ربع نهائي دورة الألعاب الإفريقية المقامة بالمغرب، ليتأهل إلى نصف النهائي، بعد مباراة مثيرة حُسِمت في اللحظات الأخيرة.

ونجح منتخب مصر لكرة اليد في تحقيق الفوز أمس على المغرب بنتيجة 32 /27 في ثالث لقاءاته بختام الدور الأول.

واستطاع منتخب اليد بقيادة مديره الفني هاني الفخراني الفوز على غينيا في افتتاح مشوار البطولة الأربعاء الماضي، بنتيجة 42 / 22 ، قبل أن يهزم زامبيا 42 / 23.

منتخب شباب كرة اليد

يذكر أن منتخب شباب كرة اليد المصري يشارك في دورة الألعاب الإفريقية بدلا من الفريق الأول وبعد حصوله على برونزية كأس العالم للشباب نهاية يوليو الماضي، من أجل تجهيز الجيل الحالي لكأس العالم 2021 في مصر.

وفي سياق موازٍ، حافظت بعثة مصر المشاركة فى دورة الألعاب الإفريقية المقامة بمدينة الرباط بالمغرب على صدارة البطولة برصيد 85 ميدالية متنوعة حتى الآن، تضمنت 27 ذهبية و37 فضية و22 برونزية.

وجاءت جنوب إفريقيا في المركز الثاني برصيد 51 ميدالية، بينها 23 ذهبية و15 فضية و13 برونزية، وقفزت المغرب للمركز الثالث برصيد 41 ميدالية بواقع 13 ذهبية و11 فضية و17 برونزية، والجزائر في المركز الرابع برصيد 46 ميدالية بينهم 12 ذهبية و14 فضية و20 برونزية.

الميداليات الذهبية

وحقق الميداليات الذهبية لمصر كل من: رمضان درويش، وعلي حازم، ومحمد عبد الرحمن في الجودو، وأحمد أكرم ذهبيتين، وهانيا مورو أربع ذهبيات، ونور الجندي، ومروان القماش، وعلي خلف الله، ومحمد سامي، وفريدة عثمان ذهبيتين، وعبد الرحمن العربي في السباحة.

كما حصدت مصر ذهبية 200 متر متنوع في السباحة، وذهبية الكرة الطائرة الشاطئية سيدات، وذهبتين في التايكوندو ، وذهبية الزوجي المختلط 1000 متر للتجديف، وذهبية تنس الطاولة رجال، وذهبية تنس الطاولة سيدات، وتنس الطاولة مختلط.

الميداليات الفضية

فيما أحرز الميداليات الفضية كل من: جنتان العسكري في البلياردو، وعبد الخالق البنا ميداليتين، ودارين حجازي ميداليتين، وأحمد خالد عبد الخالق في التجديف، وفريدة عثمان فضيتين، ويوسف القماش ثلاث ميداليات، ومروان القماش وعلي خلف الله ميداليتين، ومحمد سامي وياسين الشماع في السباحة.

بالإضافة لفضية فرق التتابع سباحة 100 متر حرة رجال، وفضية 100 متر حرة سيدات، وفضية 200 متر حرة سيدات، و100 متر حرة تتابع مختلط، و400 متر حرة رجال وسيدات، وفضية رجال 100 متر متنوع، وفضية 100 متر تتابع متنوع سيدات.

وفضية الفرق للفروسية، وعبدالرحمن هريدي فضية بلياردو، وتنس الطاولة المختلط أحمد صالح وفرح حسن، وهبة أحمد فضيتين في رفع الأثقال، ومنتخب رجال كرة السلة 3×3.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.