فتح باب تنسيق القبول بجامعة الأزهر ورقيا.. تفاصيل

الحكومة تقترض 2.5 مليار جنيه لتمويل عجز الموازنة
يبدأ اليوم الاثنين فتح باب تنسيق القبول بجامعة الأزهر ورقيا ويستمر حتى الخميس الموافق 12 سبتمبر المقبل - أرشيف

يبدأ اليوم الاثنين فتح باب تنسيق القبول بجامعة الأزهر ورقيا، ويستمر حتى الخميس الموافق 12 سبتمبر المقبل، للطلاب والطالبات من الفئات التالية: (طالبات الثانوية العامة – الشهادات المعادلة – السنوات السابقة – إعادة القيد).

وكان محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قد صدّق على فتح باب تنسيق القبول بجامعة الأزهر ورقيا، ليكون اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوعين.

وأطلقت بوابة الحكومة المصرية رابط تسجيل طلاب الثانوية الأزهرية 2019 المرحلة الأولى، لرغباتهم في كليات جامعة الأزهر بفروعها المختلفة، بالرقم السري على (الموقع الإلكتروني) في 19 الشهر الجاري.

تنسيق القبول بجامعة الأزهر

وبحسب بيان المركز الإعلامي للجامعة، فإن فتح باب تنسيق القبول بجامعة الأزهر ورقيا يتيح التقديم لفئات مختلفة من الطلاب وفقا للآلية التالية:

  • فئة الشهادات المعادلة: بالإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالطابق الثالث.
  • الطالبات الحاصلات على الشهادة الثانوية العامة والراغبات في الالتحاق بشعبة الترجمة الفورية: متاح لهن التقديم بمقر كلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة.
  • فئات إعادة القيد للطلاب والطالبات المستنفذين لمرات الرسوب: يُجرى إعادة القيد للطلاب والطالبات من خلال كليته التي استنفذ منها.
  • فئة السنوات السابقة: جرى تخصيص ثلاث مكاتب لاستقبال طلاب وطالبات السنوات السابقة، هي:
  1.  الإدارة العامة لشئون التعليم بمقر إدارة الجامعة في مدينة نصر، لطلاب وطالبات إقليم القاهرة الكبرى.
  2.  أمانة وجه بحري بطنطا للطلاب والطالبات من محافظات الوجه البحري.
  3.  أمانة الوجة القبلي بأسيوط، للطلاب والطالبات من محافظات الوجه القبلي.

نتيجة الثانوية الأزهرية

وفي سياق فتح باب تنسيق القبول بجامعة الأزهر ورقيا، كان الشيخ صالح عباس، وكيل مشيخة الأزهر، قد اعتمد في 14 يوليو الماضي نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2019، وجاءت نسبة النجاح فيها 49.98%.

وبلغت نسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78%، فيما بلغت نسبة النجاح للقسم العلمي 67.78%.

وانطلقت امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، انطلقت يوم السبت 17 أغسطس الجاري، وتنتهي اليوم 26 أغسطس، وسيلي إعلان النتيجة بدء المرحلة الثانية للتنسيق.

أما المرحلة الثالثة، فهي المرتبطة بتعديل الترشيح للطلاب الذين يرغبون بتعديل رغباتهم في تنسيق جامعة الأزهر إلى كليات أخرى، وفي حدود الحد الأدنى والتوزيع الجغرافي والقواعد المعمول بها، وكذلك الناجحون في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية والمتخلفون عن التقدم بالمرحلة الأولى والثانية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.