غضب بين الركاب بسبب تعطل قطار “القاهرة – دمياط”

غضب بين الركاب بسبب تعطل قطار "القاهرة - دمياط"
توقف القطار لمدة تجاوزت الساعة، بسبب وجود عطل في أحد الجرارات- أرشيف

تسبب تعطل قطار القاهرة – دمياط رقم 941 بشكل مفاجئ ومتكرر في حالة من الغضب الشديد بين الركاب المتجهين من القاهرة إلى دمياط.

وفوجئ ركاب قطار القاهرة/ دمياط بتوقف القطار بدءا من الخامسة صباح اليوم الجمعة، عدة مرات، بحجة وجود قطارات مقابلة، بينما تعطل تماما عند محطة ههيا التابعة لمحافظة الشرقية.

تعطل قطار القاهرة – دمياط

وتوقف القطار لمدة تجاوزت الساعة، وبرر بعض مسئولي القطار الموقف بوجود عطل في أحد الجرارات، وضرورة إرسال جرار آخر من الزقازيق لسحب الجرار المعطل، وسط غضب واستياء شديد بين الركاب بسبب حرارة الجو وتأخر القطار عن الوصول لمحطته الأخيرة.

وبخلاف تعطل قطار القاهرة – دمياط اليوم، تعاني منظومة السكة الحديد من مشكلات عديدة كشف عنها مواطنون لللفريق كامل الوزير وزير النقل، خلال إحدى جولاته بمحطة المنصورة خلال مارس الماضي.

وأوضح المواطنون أن القطارات في الأقاليم أحوالها سيئة، وتعاني إهمالا شديدا، رغم الضغط الكبير عليها، خاصة من طلاب الجامعات، وتضمنت شكاوى الركاب:

  • عدم الاهتمام بنظافة المحطات.
  • التأخر الدائم في مواعيد القطارات.
  • تدني خدمات الدرجة المميزة والثالثة.
  • سوء حالة قطار المنصورة المطرية، وتحطم الكراسي والشبابيك به، وعدم انتظام مواعيده.

حوادث متتالية

وشهد مرفق السكة الحديد ثلاث حوادث متتالية في مارس الماضي، نتج عنها تعطل قطار كل من: “المنيا والقليوبية والإسكندرية”، تسببت في تأخير الرحلات لمدد وصلت إلى ساعتين، تزامنا مع وعود الوزير بالتطوير والمتابعة خلال جولته الميدانية.

الواقعة الأولى تمثلت في انبعاث أدخنة كثيفة من القطار رقم “89 – مكيف” القادم من محافظة أسوان في طريقه إلى القاهرة، نتيجة احتكاك الفرامل بمجموعة العجل “البوجي” ما أصاب الركاب بحالة من الهلع والذعر.

وفي الإسكندرية لقي طالب مصرعه دهسا بمحطة قطار الرمل الميري، أسفل عجلات قطار أبو قير، ما تسبب في توقف جزئي لحركة القطارات بخط أبو قير نحو 20 دقيقة.

فيما تعطلت حركة القطارات على خط “مصر – الإسكندرية” الزراعي في اتجاه الإسكندرية أمام مركز شرطة طوخ ساعتين تقريبا، ما دفع ركابها إلى النزول واستخدام المواصلات.

وكان الوزير قد وعد بحل جميع المشكلات قريبا، وأن المواطن سيشهد طفرة بالسكة الحديد، موضحا أنه سيعمل ليل نهار لرفع الخدمة المقدمة، وأنه سيستقل كل قطارات مصر للوقوف على وضعها الطبيعي.

ولفت إلى أنه في جولاته يؤكد ضرورة انتظام المواعيد، ورفع مستوى السلامة والأمان، وجودة الخدمة المقدمة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *