مصر تواصل التصدر في دورة الألعاب الإفريقية: 50 ميدالية

مصر تواصل التصدر في دورة الألعاب الإفريقية: 50 ميدالية
مصر تتوج بأربع ميداليات في رياضة التجديف، فضيتان وبرونزيتان- وكالات

تواصل البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية حصد الميداليات والصدارة بعد انتهاء اليوم السابع من الدورة المقامة بالعاصمة المغربية الرباط.

ونجحت البعثة المصرية في رفع رصيدها من الميداليات لخمسين ميدالية متنوعة بالرياضات المختلفة، واصلت بهم احتلال الصدارة وذلك بعد تحقيق 20 ميدالية في اليوم السابع من الدورة.

دورة الألعاب الإفريقية

دورة الألعاب الإفريقية تستمر حتى يوم 31 أغسطس الجاري، ومن الواضح فوز مصر بصدارتها، بعد تحقيقها للميداليات المتنوعة وابتعادها عن أقرب منافسيها.

وجاءت الخمسون ميدالية التي أحرزتها مصر حتى الآن كالتالي:

  • 14 ميدالية ذهبية.
  • 20 ميدالية فضية.
  • 16 ميدالية برونزية.

بينما حلت جنوب إفريقيا في المركز الثاني برصيد 27 ميدالية منها 12 ذهبية، والجزائر ثالثا برصيد 30 ميدالية منها 10 ميداليات ذهبية.

التايكوندو

تفوق اللاعبون المصريون المشاركون في دورة الألعاب الإفريقية بالعديد من الرياضات الجماعية والفردية، وتوجت هداية ملاك بذهبية التايكوندو في وزن 67 كجم، بعد اكتساحها للاعبة كوت ديفوار في النهائي.

كما فازت المصرية مايسون إيهاب بذهبية التايكوندو لوزن 73 كجم، بعد التغلب على التونسية أماني ليوني في المباراة النهائية بنتيجة 5-3.

في حين حقق معاذ نبيل الميدالية الفضية بعد خسارته أمام منافسه التونسي محمد خليل الجندوبي، بنتيجة 10-47، كما أحرزت منة الله عبد الله، ميدالية برونزية لمصر في منافسات التايكوندو وزن فوق 73 كجم.

السباحة

أما على صعيد التفوق المصري في منافسات السباحة، فقد حصلت فريدة عثمان، على المركز الأول وذهبية سباق ٥٠ متر فراشة، بعدما حققت زمنا قدره ٢٥ ثانية و٩٤ جزءا من الثانية، وحققت رقما إفريقيا جديدا سجل باسمها.

كما حقق مروان القماش، الميدالية الذهبية في منافسات السباحة للرجال، لسباق 200 متر حرة، وجاءت الذهبية الثانية للسباحة عن طريق عبد الرحمن العربي، في منافسات 50 متر فراشة للرجال، كما حل زميله المصري علي خلف الله، في المركز الثاني بنفس السباق وحقق الميدالية الفضية.

واستطاعت سارة سليمان، الحصول على برونزية ١٠٠ متر صدر سباحة، وحصد منتخب مصر للسباحة مختلط (رجال وسيدات) الميدالية الفضية في سباق 100 متر تتابع 4، خلف جنوب إفريقيا التي فازت بالذهبية.

رياضات متنوعة

وفي رياضات أخرى تشارك في دورة الألعاب الإفريقية، أضاف عبد الخالق البنا، ميدالية فضية في منافسات التجديف فردي الرجال لسباق 500 متر، وحققت دارين حجازي فضية جديدة، بعد احتلالها المركز الثاني في منافسات التجديف فردي السيدات لسباق 500 متر.

بينما حقق محمد قوطة برونزية التجديف في سباق 500 متر رجال، وحصدت مريم عبد اللطيف محمود برونزية أخرى في التجديف بعد احتلالها المركز الثالث في سباق 500 متر فردي السيدات.

وحقق منتخب الفروسية للرجال المركز الثاني في سباقات الفروسية للفرق ليحصد المركز الثاني والميدالية الفضية.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.