الأكثر قراءة

    تعميم بطاقات ميزة بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    تعميم “بطاقات ميزة” بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    تدريس كتاب الدين المشترك

    تدريس كتاب الدين المشترك بدءا من العام المقبل.. تفاصيل

    مصدر أمني يؤكد أن مصطفى النجار هارب

    مصطفى النجار هارب.. مصدر أمني يرد على قرار للقضاء الإداري

    حبس كويتي استقدم مصريين دون إقامة

    بتهمة الاتجار بالبشر.. حبس كويتي استقدم عشرات المصريين

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

انقطاع المياه عن 20 منطقة في القاهرة لمدة 18 ساعة

انقطاع المياه في القاهرة
انقطاع المياه في 20 منطقة بالقاهرة لمدة 18 ساعة بعد غد - أرشيف

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، انقطاع المياه عن 20 منطقة بالعاصمة، السبت المقبل، ولمدة 18 ساعة متواصلة، وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن المناطق التي ستنقطع عنها المياه هي: “إسكان صف الضباط – إسكان تقسيم مكة والرجاء – إسكانات النيل بجميع حروفها – إسكانات القاهرة بجميع حروفها”.

ومن بين الأماكن: “تقسيم عرب الجرعان والريان والأهالي – إسكانات إسبيكو القديم والجديد – إسكانات الوادd والعبد القديم والجديد – مساكن الأملاك 2”.

مواعيد الانقطاع

وأضافت شركة المياه: “أن قطع الخدمة سيستمر لمدة 18 ساعة اعتبارا من الساعة العاشرة صباح يوم السبت المقبل 24 أغسطس وحتى الساعة الرابعة من صباح اليوم التالي”.

وأشارت إلى أن ذلك يرجع إلى أعمال تحويل خط المياه قطر 800 مللي الضغط العالي لمحطة مياه المرج بشارع ترعة الطوارئ، وذلك لصالح الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة ، لافتة إلى أنه سيُجرى توفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يُرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

انقطاع المياه

وتتكرّر عمليات انقطاع المياه عن مناطق القاهرة بشكل دوري رغم سخونة الطقس، في الوقت الذي تحاول فيه شركة مياه الشرب والصرف الصحي الانتهاء من مشروع تغذية العاصمة الإدارية الجديدة بمياه الشرب.

وتتكرر الانقطاعات بسبب أعمال الصيانة الدورية أو وجود أعطال.

كانت وزارة الإسكان قد اعترفت أمام أعضاء لجنة الإسكان في مجلس النواب، برئاسة علاء والي، في وقت سابق، بوجود مشكلات في المياه والصرف الصحي.

وعبّر رئيس اللجنة عن تعجّبه من الموافقة على قروض لقطاع الإسكان، بغرض تحسين جودة الخدمات، في وقت لا تتحسّن فيه تلك الخدمات، لافتا إلى أنه لا يتحدث حتى عن زيادة المقدم للمواطنين، وإنما عن الإبقاء على المتاح حاليا.

وتابع: “أحد النواب يشكو انقطاع مياه الشرب عن إحدى المحافظات في عيد الفطر، فردت عليه الشركة بأن الانقطاع بسبب رش الشوارع بالخراطيم”.

فيما قالت الوزارة: “محتاجين الناس تصبر معانا شوية علشان نحقق أقصى استفادة”.

كان أهالي منطقة 6 أكتوبر، الحي السادس، المجاورة الثالثة، قد شكوا من انقطاع المياه لفترات طويلة، على مدار ستة أشهر.

وأضافوا: “أن المياه تقطع يوميا من الساعة الثانية ظهرا حتى التاسعة مساء، وناشدوا المسئولين بالعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن”.

كما شكا سكان مركز سنورس بمحافظة الفيوم، من انقطاع المياه لفترات طويلة أيضا، وأضافوا: “أن المياه لا تتوافر إلا في يوم واحد أسبوعيا، منذ شهر رمضان الماضي”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *