مصرع 7 بينهم 4 أطفال وإصابة 3 في حوادث طرق بالمحافظات

حوادث طرق
مصرع سبعة بينهم أربعة أطفال وإصابة ثلاثة في حوادث طرق بالمحافظات - أرشيف

لقي سبعة أشخاص مصرعهم، بينهم أربعة أطفال، فيما أصيب ثلاثة آخرون في ثلاث حوادث طرق بالمحافظات اليوم الثلاثاء، أبرزهم حادثة انقلاب سيارة بترعة بسوهاج.

ففي محافظة سوهاج لقي أربعة أطفال مصرعهم في وقت مبكر من صباح اليوم، أثر انقلاب سيارة ملاكي داخل ترعة بقرية الهماص مركز المنشاة، وانتشلت الجثث ونقلت إلى مشرحة مستشفى المنشاة المركزي، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثث لعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.

نتج عن الحادثة وفاة كل من “حسن.هـ.ح” عشرة أعوام، نجل قائد السيارة، و”مريم.خ.م” خمسة أعوام، و”ملك.خ.م” سبعة أعوام، و”أمل.م.ح” أربع أعوام، أبناء شقيقتي قائد السيارة، ويقيمون بذات الناحية.

وكعادة حوادث طرق ذات الطرف الواحد، تبين أنه أثناء سير سيارة ملاكي قيادة “أحمد.ح.ح” 30 عاما، سائق، ويقيم بذات الناحية، اختلت عجلة القيادة بيده حال مفاداته “توك توك”، ما أدى لانقلابها بالترعة المجاورة للطريق.

جرى استخراج السيارة من الترعة والتحفظ عليها، وورد تقرير مفتش الصحة يتضمن أن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق، ولا توجد شبهة جنائية، وحُرر المحضر اللازم، وباشرت النيابة التحقيقات.

حادثتان ببني سويف والواحات

وفي سياق حوادث طرق مشابهة، في بني سويف لقي ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، وأصيب آخر في اصطدام سيارة “ملاكي” مع أخرى “نقل” على الطريق الصحراوي الشرقي في بني سويف.

وتبيّن أن الحادثة نتج عنها وفاة ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة، هم: خليفة نصر رمضان، 68 سنة، وزوجته سعاد عبد الستار شمس، 62 سنة، ونجلهما مصطفى خليفة، 32 سنة، جميعهم يقيمون بمركز ببا ببني سويف، وأصيب آخر باشتباه ما بعد الارتجاج.

كما أُصيب شخصين في حادثة سيارتين أعلى طريق الواحات الصحراوي، ما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادثة، فيما نُقل المصابون إلى المستشفى.

حوادث طرق

وفي يونيو الماضي، كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن التكلفة الاقتصادية بشأن حوادث طرق عام 2017″، معلنا انخفاضها بقيمة قدرها 0.2 مليار جنيه عن عام 2014 بنسبة 0.7%.

وذكر التقرير أن التكلفة الكلية المقدرة للوفيات البالغ عددها 3747 حالة وفاة بلغت نحو 22.1 مليار جنيه، كما بلغت التكلفة المقدرة للإصابات البالغة 13 ألفا و998 حالة إصابة 4.7 مليارات جنيه، بالإضافة إلى التعويضات المسددة من شركات التامين والبالغة 2.1 مليار جنيه عام 2017.

وبلغ إجمالي عدد حوادث طرق السيارات 11.1 ألف حادثة عام 2017، بانخفاض قدره 3.6 آلاف حادثة عن عام 2016 بنسبة 24.6%، وانخفاض قدره 10.3 ألف حادثة عن عام 2005 بنسبة 48.0%.

كما بلغ إجمالي الخسائر البشرية الناتجة عن حوادث السيارات 17.7 ألف حالة وفاة وإصابة عام 2017، بانخفاض قدره 6.2 آلاف حالة عن عام 2016 بنسبة 26.0%، وانخفاض قدره 13 ألف حالة عن عام 2005 بنسبة 42.2%.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.