ضبط ستة متهمين بالتعدي على معاق ذهنيا بالشرقية.. تفاصيل

الاعتداء على معاق ذهنيا
القبض على متهمين بالاعتداء على معاق ذهنيا في الشرقية - أرشيف

ضبطت قوات الأمن في مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية ستة من المتهمين الذين ظهروا خلال فيديو مصور وهم يعتدون بالضرب على شاب معاق ذهنيا وتصويره، ما أحدث موجة من الغضب وصدمة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مصدر أمني: “إنه فور تداول الفيديو، أُرسلت قوة من الشرطة إلى قرية كفر إبراش، للتحري بشأن واقعة الاعتداء”.

وتعرض شاب يعاني من إعاقة ذهنية، لوصلة ضرب وتعذيب داخل محل حلاقة في قرية كفر إبراش، بمركز مشتول السوق في محافظة الشرقية، من جانب عدد من الأشخاص، بينهم صاحب المحل، فيما لم تشفع توسلاته للجناة بالتوقف عن ضربه.

تعذيب معاق ذهنيا

وأثار مقطع الفيديو غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا جهات الأمن بالتحرك وضبط المتورطين في الحادثة، وتقديمهم للعدالة.

وكشف أحد أهالي قرية كفر إبراش، عن أن صاحب محل الحلاقة الذي شهد واقعة الاعتداء يدعى شريف، مضيفا أن الشاب المجني عليه لا يؤذي أحدا.

وقال: “إنه يذهب إلى عدد من الأماكن والمحال، ويجلس بصحبة الموجودين بها ليستأنس بهم، ولا يقوم بأي أعمال شغب”، مشيرا إلى أن اعتدائهم على الشاب كان لمجرد التسلية.

وقال مصدر قضائي: “إن عقوبة المتهمين الذين ظهروا في فيديو الاعتداء على شاب معاق ذهنيا بإحدى قرى مركز مشتول السوق، تتراوح بين الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر أو الغرامة بين 5 إلى 50 ألف جنيه أو إحدى العقوبتين”.

وفي واقعه لا تخلو من المفاجأة، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب معاق ذهنيا أعتدي عليه بالضرب داخل صالون حلاقة، بصحبة شخص يُعتقد أنه الذي قام بتصوير فيديو الاعتداء، وفي الفيديو يطرح المصور أسئلة على المعاق وهو يجيب.

بينما نفى الشاب ذو الإعاقة أن يكون قد تعرض لإساءة من أحد، ويدعي أنه طلب تصوير الفيديو ليشاهد نفسه.

من جهته، قال أحمد عامر، رئيس مجلس إدارة جمعية الإرادة لتحدي الإعاقة بالشرقية: “إن الجمعية تقدمت ببلاغ للشرطة فور انتشار فيديو الاعتداء على شاب معاق ذهنيا داخل محل حلاقة في قرية كفر إبراش”.

وأضاف عامر، في تصريحات صحفية: “أن عدد الأشخاص الذين اعتدوا على الشاب خمسة أفراد استغلوا ضعفه وإعاقته”، مشيرا إلى أن تكرار تلك الحوادث في الفترة الأخيرة يعود إلى قلة الوعي في الشارع.

وتابع: “يظن الكثيرون أن ذوي الإعاقة الذهنية لا يشعرون بالألم، وطالب بتبني الدولة لحملات توعية وإرشاد أسري بحقوق ذوي الإعاقة، وكيفية التعامل معهم، وتفعيل قانون ذوي الإعاقة”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.