الأكثر قراءة

    حقيقة التهام الكلاب رفات الموتى في مقابر عين الحياة بالقاهرة‬ (صور)

    حقيقة التهام الكلاب رفات الموتى في مقابر عين الحياة بالقاهرة‬ (صور)

    قرار حكومي بإلغاء التوك توك نهائيا.. من المستفيد؟ (فيديو)

    قرار حكومي بإلغاء التوك توك نهائيا.. من المستفيد؟ (فيديو)

    المالية تبدأ استبدال البطاقات الحكومية الإلكترونية: كروت "ميزة"

    المالية تبدأ استبدال البطاقات الحكومية الإلكترونية: كروت “ميزة”

    شعبان عبد الرحيم يهاجم محمد علي بأغنية جديدة (فيديو)

    شعبان عبد الرحيم يهاجم محمد علي بأغنية جديدة (فيديو)

    تفاصيل مشروع تحويل قطار أبو قير إلى خط مترو أنفاق: 3 مراحل

    تفاصيل مشروع تحويل قطار أبو قير إلى خط مترو أنفاق: 3 مراحل

القبض على مخرج سينمائي بحوزته مخدرات في مطار القاهرة.. تفاصيل

القبض على المخرج خالد مرعي
القبض على المخرج السينمائي خالد مرعي بحوزته مخدرات في مطار القاهرة - أرشيف

نجحت جمارك مطار القاهرة الدولي في ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة بحوزة مخرج سينمائي مصري، كان قادما من هولندا.

وقالت مصادر جمركية بالمطار، في تصريح لها أمس الأحد: “إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة المصرية القادمة من أمستردام، اشتبه في راكب مصري يعمل مخرجا سينمائيا، وبتفتيش حقائبه عُثر على كميات كبيرة من مخدر الحشيش، وثلاثة أكياس من مخدر الماريجوانا، وكميات أخرى من المخدرات داخل جيوب وأحذية الراكب بالحقائب”.

وأضافت المصدر: “أنه جرى تحرير محضر بذلك، وإحالته للنيابة المختصة لمباشرة التحقيقات”.

مخرج سينمائي

مخرج سينمائي

وفي وقت لاحق، كشفت أجهزة الأمن عن هوية المخرج السينمائي، إذ اتضح أنه خالد مرعي مخرج فيلم “خيال مآتة” بطولة الفنان أحمد حلمي.

وبدأت نيابة النزهة التحقيق مع مرعي، كما طلبت إرسال المضبوطات إلى الطب الشرعي، للتأكد من أنها مواد مخدرة من عدمه، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وبدأ مرعي حياته الفنية “مونتيرًا”، قبل أن يتجه بعد عشر سنوات لمجال الإخراج، وأخرج العديد من الأفلام الشهيرة، من بينها: “عسل أسود، وأسف على الإزعاج، ولف ودوران، وبلبل حيران”، ومن أشهر مسلسلاته: “السبع وصايا وشربات لوز”.

ضبط مخرج سينمائي

و12 أغسطس عام 2017، ألقت مباحث السياحة والآثار بالجيزة برئاسة العقيد وليد الشرقاوي، القبض على المخرج السينمائي سامح عبد العزيز، وبحوزته مواد مخدرة بالهرم.

وأثناء توجه عبد العزيز إلى أحد الفنادق، لقضاء يومين للاستجمام هناك، وقبل دخوله الفندق قام كمين شرطة سياحة الهرم برئاسة اللواء هشام قدري، مدير مباحث السياحة، بتفتيشه، بعدما شك في سيجارة يدخنها.

وبتفتيشه عُثر على جرام كوكايين و12 جرام حشيش، وكيس بانجو، ونصف شريط ترامادول، فجرى احتجازه، وإخطار مباحث الهرم، وبمواجهته اعترف أن هذه المخدرات تخصه، وأنه كان ذاهبا للفندق لقضاء يومين استجمام قبل استعداده لحفل زفاف أحد أقاربه، وبالفعل جرى تحويله للنيابة، وباعترافه أمامها جرى حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

وبعد أن أحالته النيابة لمحكمة جنايات الجيزة، عاقبته الأخيرة بالسجن المشدد ثلاث سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه، في اتهامه بحيازة المواد المخدرة.

وفي أواخر يناير الماضي، جرى الإفراج عن سامح عبد العزيز​ بعفو رئاسي، وكان دفاعه كشف عن سوء الحالة النفسية التي يعيشها موكله داخل السجن، وأنه يرفض رؤية أو مقابلة أي شخص من أسرته، حتى أنه رفض مقابلة طليقته الفنانة روبي وابنتهما طيبة.

محمد محمود

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن