الأهلي يعلن إقالة مارتن لاسارتي بعد الخروج من كأس مصر

الأهلي يعلن إقالة مارتن لاسارتي بعد الخروج من كأس مصر
العقد المبرم بين الأهلي ولاسارتي ينص على حصوله على شهرين كشرط جزائي- أرشيف

قررت لجنة التخطيط لكرة القدم في النادي الأهلي، برئاسة طه إسماعيل، وبحضور رئيس النادي محمود الخطيب، إقالة المدير الفني للفريق مارتن لاسارتي ومعاونيه الأجانب من العمل داخل النادي، بعد الخسارة مساء أمس أمام نادي بيراميدز، والخروج المبكر من بطولة كأس مصر من دور الـ16.

وكلف النادي الأهلي المدرب محمد يوسف، بمهام المدير الفني لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد، وذلك بعد اجتماع مطول اليوم الأحد، دعا إليه الخطيب، من أجل تقييم مسيرة الفريق بنهاية الموسم، وبعد الخسارة أمام بيراميدز.

وقال الموقع الرسمي للأهلي: إن النادي قرر الانتظار لتقييم الموقف في نهاية الموسم من أجل الحفاظ على سياسة النادي على مدار تاريخه في عدم التدخل بعمل المدير الفني بمنتصف الموسم.

الخروج من كأس مصر

إقالة الأورجواياني مارتن لاسارتي جاءت بعد الخروج من كأس مصر والخسارة أمام بيراميدز 1 – 0، وهي الهزيمة الثالثة في موسم واحد، في موقف لم يحدث مع الأهلي منذ سبعينيات القرن الماضي، الأمر الذي جعل إدارة الأحمر تتخذ قرارا بإقالة الجهاز الفني.

كان الأهلي قد ودع بطولة كأس مصر رغم تتويجه بلقب الدوري الممتاز للمرة الـ41 في تاريخه، إلا أن مارتن لاسارتي فشل في تحقيق نتائج إيجايبة خاصة في المباريات الكبرى قاريا ومحليا، وهو ما أفقده ثقة جماهير الأهلي.

مارتن لاسارتي

ودخل أمس مارتن لاسارتي، في اشتباك لفظي مع أحد الصحفيين، في المؤتمر المقام عقب مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس مصر.

واعترض الأورجواياني على توجيه بعض الأسئلة له حول فشله في إدارة المباريات الصعبة، مما أدى إلى غضبه وانسحابه من المؤتمر الصحفي للمباراة.

وينص العقد المبرم بين الأهلي ولاسارتي المدير الفني المقال، على حصوله على شهرين كشرط جزائي في حال فسخ أي من الطرفين العقد، أي ستتحمل خزينة النادى الأهلي 240 ألف دولار، كشرط جزائي.

سيناريوهات متوقعة

ويطالب البعض داخل مجلس الإدارة، بمنح الفرصة لأحد أبناء النادي ممن أثبتوا كفاءتهم مع الأندية الأخرى، وعلى رأسهم عماد النحاس وعلي ماهر ومختار مختار وربيع ياسين.

فيما خرجت بعض الأنباء التي أوضحت أن النادي الأحمر يتفاوض مع الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني السابق لبيراميدز، خاصة بعد متابعة الأخير ونجله للحساب الرسمي للأهلي على تويتر.

وقد تحتاج إدارة الأهلي إلى وقت للبحث عن مدرب جديد، خاصة قبل لقاء السوبر المصري أمام الزمالك، في منتصف الشهر المقبل.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.