السيسي يأمر بسرعة إزالة مسجد في الإسكندرية: بيعوق الحركة

السيسي يأمر بسرعة إزاة مسجد
السيسي يأمر بسرعة إزالة مسجد في الإسكندرية لبناء محور - أرشيف

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي الأجهزة الأمنية بسرعة إزالة مسجد في الإسكندرية، لأنه يعوق مشروع محور المحمودية والكوبري المزمع إنشاؤه في المنطقة.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح مشروع 1300 صوبة زراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية: “أطالب القوات المسلحة والجهات المختصة بحل المشكلات بمحور المحمودية خلال يومين”.

إزالة مسجد

وتابع الرئيس: “أنا بقول لكل اللي بيسمعني في مصر، إن المسجد ده والمقام الموجود فيه بيعوق الحركة في المحور”.

وأضاف: “المسجد والمقام الكريم على دماغي، لكنه يعوق الحركة، إحنا بنتكلم عن مصلحة عامة”.

واستطرد: “والله، النبي محمد ما يرضى بكده، إنه يتوقف الطريق ويتوقف الكوبري عشان الناس فاهمة إن ده لا يليق”، مضيفا: “شوفوا مكان جديد، وإحنا نعمل مسجد جديد طبق الأصل”.

وأكد السيسي أن “المساجد والكنائس لا تُبنى على أرض حرام، مفروض لها أرض تتبني عليها، والدولة موافقة عليها، واللي يعمل غير كده يبقى غلط، حتى من منظور ديني”.

وشدد السيسي على أن وزارة الداخلية والقوات المسلحة مسئولة أمامه، وأمامها ثلاثة أيام من أجل حل هذه المشكلات بشكل كامل، متابعا: “ماحدش يتعرض للدولة في مصلحة الناس”.

مشروعات الصوب الزراعية

ويأتي أمر السيسي بشأن إزالة مسجد في الإسكندرية، في الوقت الذي افتتح فيه اليوم، مشروع الصوب الزراعية الذي يشمل 1300 صوبة مساحة 10 آلاف فدان في إطار المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، في منطقة الساحل الشمالي، والتابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

كما افتتح السيسي مصنعا للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يُجرى إنتاجها من المشروع، ومجمع لإنتاج البذور.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: “إن إنتاج المشروع يعادل نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، كما يعد المشروع الأكبر في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط”.

وافتتح الرئيس السيسي المرحلة الأولى من مشروع الصوب الزراعية المحمية بقاعدة محمد نجيب العسكرية في مدينة الحمام بمحافظة مرسى مطروح في فبراير من العام الماضي.

ويعد هذا المشروع الأكبر في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط ، كما أنه مشروع من المشروعات القومية، ويشارك فيه عدد من الجهات.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.