السيسي في افتتاح الصوب الزراعية: والله ما هسيب لابني جنيه حرام (فيديو)

السيسي يفتتح الصوب الزراعية
السيسي يفتتح الصوب الزراعية في الساحل الشمالي - أرشيف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “والله العظيم ما هسيب لابني جنيه حرام، ولا حتى لنفسي”، مشيرا إلى أنه لن يترك أي فرد في الدولة يأخذ أي مال دون وجه حق، لحرمة ذلك، وليس من منطلق النزاهة فقط”.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح مشروع الصوب الزراعية في منطقة الساحل الشمالي: “مش معنى كده إني راجل نزيه، لكن ده حرام، الواحد بيروح يحج ويعمل كده مينفعش”.

واستطرد: “اوعوا تكونوا فاكرين حد ياخد ويحط في جيبه ونسيبه، من أول أنا، واللي يعمل كده ملوش مكان بينا، والكلام ده بينطبق على كل الناس في الدولة، لأن المقابل في ده هو عز مصر”.

واستعرض الرئيس مشكلات منطقة كينج مريوط، مطالبا بالدفع “كاش” للحصول على الأراضي المسموح بها من المتعدي عليها.

لا مجال للفوضى

وقال الرئيس السيسي: “لا مجال للفوضى والإهمال، ولست ضد أحد”، مشيرا إلى التعدى على أراضي الدولة والمزارع السمكية غير المقننة والمهدرة لأموال الدولة”.

وتابع: “يا ريت الناس تفتكر إني مش ضد حد.. لا والله.. أنا ضد الفوضى والإهمال واللا دولة، وكل الناس في مصر أهلي وإخواتي، إنما الناس بتعمل اللي هي عايزاه، ودا لا يليق بمصر، ومش هنسيب حد ياخد حاجة مش بتاعته”.

وقال السيسي: “أنا شوفت في الطيارة وأنا جاي مزارع سمكية، ودي مزارع حد يقولي حجم المزارع قد إيه، والعائد منها قد إيه، وبقول على كل المزارع السمكية”.

الصوب الزراعية

ويهدف مشروع الصوب الزراعية -بحسب بيان الحكومة- إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلا عن تعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة للأنشطة الزراعية، مع ترشيد استخدام مياه الري.

كان الرئيس السيسي قد افتتح المرحلة الأولى من المشروع في فبراير من العام الماضي.

ويعد هذا المشروع الأكبر في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط، كما أنه مشروع من المشروعات القومية، ويشارك فيه عدد من الجهات.

وبحسب السيسي “فإن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية، تهدف بالأساس إلى بناء القدرة للدولة المصرية”، لافتا إلى أن مشروع المائة ألف صوبة زراعية تكفي 20 مليون مصري”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.