دار مصر للإسكان المتوسط بالشروق: 648 وحدة جاهزة للتسليم

دار مصر للإسكان المتوسط بالشروق: 648 وحدة جاهزة للتسليم
جاهزية 648 وحدة سكنية، بواقع 27 عمارة، في المرحلتين الأولى والثانية- أرشيف

أعلنت وزارة الإسكان جاهزية 648 وحدة سكنية، بواقع 27 عمارة، في المرحلتين الأولى والثانية، بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط بمدينة الشروق، وذلك لتسليمها للفائزين بها.

وفي بيان له اليوم، أوضح المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، تفاصيل الوحدات الجاهزة للتسليم في المرحلتين الأولى والثانية، بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط بمدينة الشروق، وفقا للآتي:

  • 384 وحدة سكنية، “16عمارة” بالمرحلة الأولى، جاهزة للتسليم.
  • 264 وحدة سكنية، “11عمارة” جاهزة للتسليم بالمرحلة الثانية.

دار مصر للإسكان المتوسط

وأضاف الغيطي أنه سبق للجهاز البدء في تسليم 2016 وحدة سكنية، “84 عمارة” بالمرحلة الأولى من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بالشروق.

كما جرى البدء في تسليم 240 وحدة سكنية، بواقع 10عمارات، بالمرحلة الثانية من المشروع.

أما عن كيفية استلام الفائزين لوحداتهم السكنية، فأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، في بيانه، أنها ستجرى كالآتي:

  • على المواطن الفائز بالوحدة التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع مدينة الشروق، لسداد جميع المستحقات المالية على الوحدة.
  • إحضار خطاب موجه لجهاز المدينة يفيد بسداد جميع المستحقات المطلوبة.
  • التوجه لمقر جهاز المدينة لأخذ محضر الاستلام.
  • أخذ محضر الاستلام يجرى بالأوراق الآتية: (صورة بطاقة الرقم القومي للمالك + صورة البطاقة للزوج أو الزوجة، أصل خطاب التسوية المالية من بنك التعمير والإسكان، أصل حافظة الشيكات المعطاة من البنك، صورة إيصال سداد الوديعة + صورة إيصال سداد آخر قسط).

كمباوند دار مصر

وفي 25 يوليو الماضي، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تسليم 336 وحدة سكنية لعدد 14 عمارة للفائزين بها، بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بالمرحلة الأولى بمنطقة شمال القرنفل بمدينة القاهرة الجديدة، اعتبارا من الأحد 4 أغسطس المقبل.

وفي 8 من يوليو الجاري، رد جهاز حدائق 6 أكتوبر على مقاطع فيديو متداولة عبر عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، تظهر غرق شوارع في كمباوند “دار مصر” بمنطقة حدائق 6 أكتوبر، مع اتهامات بالفساد في التعاقد مع الشركات المنفذة.

وكانت صفحة “Dar_Misr Live البث المباشر لدار مصر”، كتبت واصفة المشكلة: “#الفساد_من_فوووووق.. مع نسبة إشغال لا تتعدى الـ20% وللمرحلة الأولى فقط بدار مصر 6 أكتوبر.. المواسير بتضرب والمجاري بتضرب والكهرباء بترعش في كمباوند عمره التشغيلي لا يتخطى السنتين”.

شكاوى الملاك

كما تقدم عدد من ملاك وحدات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، بشكاوى لكل لرئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء، ووزارة الإسكان، وهيئة الرقابة الإدارية، في 22 من سبتمبر الماضي، يتضررون فيها من تأخير تسليم الوحدات المخصصة لهم، وسوء المرافق والخدمات في المشروع.

وأوضح المُلاك في شكواهم المنشورة في الصحف القومية في ذلك الوقت، أن الوزارة تأخرت في تسليم وحدات المرحلة الثانية أيضا، مشيرة إلى مشكلات وعيوب في الوحدات التي جرى تسليمها، أبرزها:

  • سوء التشطيب.
  • ضعف شبكات المياه، وتكرار انقطاع الكهرباء ليل نهار.
  • عدم تشغيل مصاعد العمارات.
  • غياب الأمن.
  • ضعف مستوى أداء شركة الإدارة.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.