محمد صلاح ثاني أفضل لاعبي ليفربول في السوبر الأوروبي

محمد صلاح ثاني أفضل لاعبي ليفربول في السوبر الأوروبي
محمد صلاح ثاني لاعب عربي يتوج ببطولة السوبر الأوروبي بعد المغربي أشرف حكيمي- وكالات

كشفت الصحف الإنجليزية عن حصول النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، على تقييم ثاني أفضل اللاعبين في مباراة السوبر الأوروبي التي جرت أمس، بعد زميله السنغالي ساديو ماني.

ووصل متوسط تقييم صلاح في صحف إنجلترا إلى 7.3 درجات، بعد أن انحصر تقييمه بين 7، 8 درجات من 10.

وجاء الدولي السنغالي ساديو ماني في صدارة أفضل لاعبي الريدز، بعدما حصل على 7.9 درجات، لا سيما أنه سجل هدفي ليفربول في المباراة.

وبهذا يكون محمد صلاح ثاني لاعب عربي يتوج ببطولة السوبر الأوروبي بعد المغربي أشرف حكيمي، كما أن صلاح هو أول لاعب مصري يتوج باللقب القاري.

محمد صلاح في السوبر الأوروبي

وساهم صلاح في تتويج فريقه بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأربعاء، على ملعب “فودافون أرينا” بتركيا.

وحقق ليفربول الفوز على تشيلسي بنتيجة 5-4 بضربات الترجيح بعدما تعادل الفريقان 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وكان ليفربول قد استهل مشواره في الدوري الإنجليزي بنسخته الجديدة بفوز كبير على نورويتش سيتي بأربعة أهداف دون رد، وشهدت المباراة تسجيل الدولي المصري محمد صلاح هدفا، ويطمح صلاح لمواصلة تألقه وحصد لقب هداف الدوري، بعدما استطاع التتويج بالحذاء الذهبي خلال آخر عامين.

ويستعد الفرعون المصري لقيادة فريقه في مباراته المقبلة أمام ساوثهامبتون ضمن الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” المقرر لها يوم السبت المقبل.

محمد صلاح

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن في نهاية يوليو الماضي عن وجود النجم المصري محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم “The Best”، والتي تضم عشرة لاعبين.

وذكر الموقع الرسمي لـ”فيفا” أن قائمة المرشحين الأولية تضم عشرة مرشحين، بناء على إنجازات كل منهم خلال الفترة من 16 يوليو 2018 وحتى 19 يوليو 2019.

وجاء وجوده ضمن القائمة بعدما حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع الريدز هذا الموسم، وفوزه بالحذاء الذهبي للبريميرليج بعد إحرازه لـ22 هدفا.

وكان صلاح قد تواجد في هذه القائمة العام الماضي 2018، ودخل القائمة النهائية وحصل على المركز الثالث خلف الثنائي كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش في جائزة أفضل لاعب.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.