عميد معهد الأورام يعلن موعد عودة المرضى للمستشفى

عميد معهد الأورام يعلن موعد عودة المرضى للمستشفى
أعمال الترميم مازالت مستمرة في المعهد، وعمل مسارات جديدة للمرضى للدخول إلى العيادات الخارجية- أرشيف

كشف حاتم أبو القاسم، عميد معهد الأورام عن موعد إعادة المرضى، الذين تركوا المستشفى بسبب واقعة التفجير، إلى أماكنهم مرة أخرى.

وأعلن أبو القاسم، في تصريحات صحفية، أن المعهد سيستقبل المرضى والعمليات بكامل طاقته السبت المقبل، كما كان قبل واقعة التفجير، موضحا أنه جرى شراء معدات جديدة بدلا من المعدات التي دُمِّرت بسبب التفجير، كما أن هناك معدات أخرى سيجرى شراؤها لاحقا بعد انتهاء الترميم.

عميد معهد الأورام

وأضاف عميد معهد الأورام أن أعمال الترميم مازالت مستمرة في المعهد، وجرى عمل مسارات جديدة للمرضى للدخول إلى مقر العيادات الخارجية والطوارئ وغرف العمليات، حتى لا يتأثر المرضى بعمليات الترميم.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت مصرع 22 شخصا وإصابة 30 آخرين من المدنيين، الأحد قبل الماضي، في واقعة تفجير لسيارة مفخخة أمام المعهد القومي للأورام وسط العاصمة القاهرة.

وقالت الوزارة: إنه جرى تحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، وتبيّن أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفني إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات، أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.

وذكرت الوزارة أن التقديرات تشير إلى أن السيارة كان يجرى نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية، وتوصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة حسم وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعدادا لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية، بمعرفة أحد عناصرها. حسب بيان الداخلية.

تبرعات

وكشف محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن حجم التبرعات التي وصلت إلى المعهد القومي للأورام بالجنيه المصري، والتى جاءت كالتالي:

  • محمد صلاح: 54 مليون جنيه.
  • محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي: 50 مليون جنيه.
  • بنك ناصر الاجتماعي: 5 ملايين جنيه.
  • جمعية الأورمان: 10 ملايين جنيه.
  • حديد الجارحي: 3 ملايين جنيه.
  • أحمد أبو هشيمة: مليون جنيه.
  • نجيب ساويرس: مليون جنيه.
  • هشام طلعت مصطفى وآخرون: 25 مليون جنيه.

مرضى معهد الأورام

ويستقبل معهد الأورام يوميا 272 مريضا، ويبلغ عدد العمليات سنويا بالمعهد 4804، وعدد مرضى الرعاية جراحة 675 مريضا سنويا، ويضم المعهد 313 سريرا حاليا.

وطبقا لآخر إحصاء، بلغ عدد المترددين على المعهد 306477 سنويا، وعدد المترددين لأول مرة على المعهد يبلغ 26858، وعدد المرضي الداخلين سنويا للمعهد 7261.

وبلغ عدد العمليات التي تُجرى سنويا بالمعهد 4804، وعدد حالات قسم الأشعة 61242، كما أن عدد حالات قسم الطب النووي 6571، وعدد حالات الكيماوي مجاني بالمعهد 21621 حالة، وعدد حالات الكيماوي تأمين بالمعهد 7319، وعدد حالات كيماوي الأطفال 15347.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.