استمرار تلقي طعون الثانوية الأزهرية.. والسبت المقبل بداية الدور الثاني

استمرار تلقي طعون الثانوية الأزهرية.. والسبت المقبل بداية الدور الثاني
امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية تبدأ السبت المقبل، وتستمر لمدة تسعة أيام- أرشيف

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية أنه تلقى 38 ألفا و437 تظلما على مستوى الجمهورية، من قبل طلاب الثانوية الأزهرية، حيث يستمر تلقي طعون طلاب الثانوية الأزهرية حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

في حين تنطلق امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية السبت المقبل، وتستمر لمدة تسعة أيام حتى الاثنين 26 أغسطس الجاري.

ويؤدي طلاب القسم العلمي، في أول أيام الامتحانات، اختبار مادتي الفقه والجبر والهندسة الفراغية “نظام حديث- نظام قديم”، فيما يؤدي طلاب القسم الأدبي الفقه والتوحيد، وطلاب ثانوية البعوث الفقه والإنشاء، وطلاب الشعبة الإسلامية الفقه والاقتصاد.

طعون الثانوية الأزهرية

وأوضح أحمد عبدالعظيم، رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، أن باب تلقي طعون الثانوية الأزهرية مفتوح خلال المدة المذكورة يوميا من الثامنة صباحا، وحتى الثانية ظهرا، وفقا للجداول المعلنة من قبل المناطق الأزهرية طبقا للآتي:

  • يسدد الطالب الرسوم المستحقة، وهي 100 جنيه للمادة.
  • يحق للطالب بنفسه أو من ينوب عنه تقديم الطعن.
  • تظهر نتيجة الطعن على المواد بعد 15 يوما من تاريخ الاطلاع على ورقة الإجابة.
  • حال حصول الطالب على درجات بعد ظهور نتيجة التظلم، يتوجه إلى مقر المنطقة الأزهرية، لاسترداد مبلغ الطعن ومعه إيصال الرسوم.

ولفت رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، إلى أن زيادة مقرات الطعون بجميع محافظات الجمهورية ساهم في زيادة الإقبال من طلاب الثانوية الأزهرية لتقديم التظلمات.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتيح فيها قطاع المعاهد الأزهرية للإدارات التعليمية تلقي طلبات التظلمات تخفيفا على الطلاب، وعدم تكبدهم مشقة السفر للمناطق الأزهرية.

تنسيق جامعة الأزهر

وبخلاف تلقي طعون الثانوية الأزهرية، تبدأ جامعة الأزهر، فتح باب التنسيق أمام طلاب الثانوية الأزهرية، الثلاثاء 20 أغسطس، ويسبقه لقاء موسع مع الطلاب، الاثنين، لمساعدتهم في اختيار الكلية المناسبة، والإجابة عن كل أسئلة الطلاب المتعلقة بالجامعة وجميع كلياتها.

ويحضر اللقاء محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعدد من رؤساء الكليات بالمحافظات.

وأعلنت مصادر بمجلس جامعة الأزهر، في تصريحات صحفية، أن لجنة إعداد تنسيق الأزهر برئاسة محمد المحرصاوي، راعت في تحديد النسب احتياجات الجامعة، وعدد الطلاب المتقدمين للجامعة، كذلك مرعاة تقليل نسب الاغتراب في ظل انتشار كليات الجامعة على مستوى الجمهورية بـ89 كلية.

وبلغت نسبة النجاح العامة للثانوية الأزهرية، هذا العام 49.98%، ونسبة نجاح القسم الأدبي 41.78%، مقابل 67.98%، نسبة النجاح في القسم العلمي، ونسبة النجاح بغزة 83%، والشعبة الإسلامية 93%.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.