الأرصاد تعلن حالة الطقس في 48 ساعة: 41 حرارة و90% رطوبة

حالة الطقس في مصر
الأرصاد تعلن حالة الطقس في 48 ساعة - أرشيف

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال يومي الخميس والجمعة.

وأما طقس اليوم الأربعاء، فهو مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا لطيف ليلا، وسجلت درجات الحرارة 34 على السواحل الشمالية والغربية، و39 درجة على القاهرة.

وتراوحت بين 40 و42 على محافظات شمال وجنوب الصعيد، بينما سجلت نسب الرطوبة 90% على المناطق الشمالية، و80% على القاهرة والوجه البحري، و65% على شمال الصعيد و20% على الجنوب.

حالة الطقس الخميس

ومن المتوقع أن تكون حالة الطقس غدا الخميس، مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، بينما يشهد الوجه البحري والقاهرة طقسا حارا، وعلى مدن الصعيد شديد الحرارة.

وتسجل درجات الحرارة 34 على السواحل الشمالية و36 درجة على السواحل الغربية، و41 درجة على القاهرة، وتتراوح بين 42 و43 على محافظات شمال وجنوب الصعيد، و39 درجة على جنوب سيناء والغردقة، بينما تسجل نسب الرطوبة 90% على المناطق الشمالية، و65% على القاهرة والوجه البحري، و40% على شمال الصعيد و20% على الجنوب.

طقس الجمعة

وعن طقس الجمعة توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

وسجلت درجات الحرارة 32 على السواحل الشمالية و32 درجة على السواحل الغربية، و39 درجة على القاهرة، وتراوحت بين 42 و44 على محافظات شمال وجنوب الصعيد، و41 درجة على جنوب سيناء والغردقة.

بينما سجلت نسب الرطوبة 90% على المناطق الشمالية، و80% على القاهرة والوجه البحري، و50% على شمال الصعيد و20% على الجنوب.​

وبشأن الانفجار النووي الروسي، أعلنت هيئة الأرصاد، اليوم، عدم تأثر مصر بمسار الغبار الإشعاعي الناتج عن الانفجار النووي الذي حدث في مدينة سفرودفنسك الروسية.

وقال أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان، اليوم: إن مصر خلال فصل الصيف لا تتعرض لأي كتل هوائية قادمة من روسيا بخلاف فصل الشتاء الذي تتأثر فيه مصر بامتداد المرتفع السيبيري القادم من هناك أحيانا.

وأضاف عبد العال أن البلاد تتأثر خلال هذه الفترة بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يجلب لنا كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا مصحوبة برياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية غربية تعمل على رفع درجات الحرارة، لتبلغ ذروتها على القاهرة غدا الخميس، على أن تعود حول المعدل الطبيعي لها اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية الروسية أعلنت عن اعتقادها أن مستويات الإشعاع ارتفعت في مدينة سيفيرودفينسك، إذ وقع الحادث النووي، لتتجاوز 16 مرة المستوى المعتاد.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.