طرح مشروعات سكنية وأراضٍ عقب إجازة العيد.. تفاصيل

طرح مشروعات سكنية وأراضي عقب إجازة العيد.. تفاصيل
طرح أول وحدات سكنية بمنطقة الدوان تاون بالعلمين الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة- أرشيف

أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، عن خريطة طرح مشروعات سكنية وأراضٍ عقب إجازة عيد الأضحى المبارك والتي تتمثل في وحدات “جنة” و”التون داون” في العلمين الجديدة، وأراضي الإسكان المخصصة للأفراد.

وسيجرى طرح 366 قطعة أرض ضمن محور أراضي الإسكان الأكثر تميزا كمرحلة تكميلية في مدن (6 أكتوبر- بدر- 15 مايو- العبور- 15 مايو)، بمساحات تتراوح من 457 مترا وحتى 1048 مترا.

ويكون السداد كالتالي:

  • سداد 350 ألف جنيه جدية حجز.
  • استكمال المقدم لـ50% من ثمن الأرض.
  • سداد 1.5% من ثمن الأرض مصروفات إدارية ومجلس أمناء.
  • سداد الـ50% من ثمن الأرض المتبقية قبل الاستلام.

طرح مشروعات سكنية وأراضٍ

وبحسب بيان الإسكان عن طرح مشروعات سكنية وأراضٍ، تطرح الهيئة 339 قطعة أرض ضمن محور أراضي الإسكان المتميز كمرحلة تكميلية في مدن الفيوم الجديدة وبدر وأسوان الجديدة.

ويبدأ الحجز بأسبقية التخصيص بداية من يوم 18 أغسطس وحتى العاشرة من مساء يوم 19 أغسطس، وتتراوح مساحات الأراضي بين 465 مترا وحتى 700 متر.

وجاءت خريطة طرح أراضي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك على النحو التالي:

  • مدينة أسوان الجديدة: 101 قطعة أرض، بالحي الرابع، حيث وصل سعر المتر 1205 جنيهات، على أن يجرى تسليم الحاجزين 31 ديسمبر المقبل.
  • مدينة بدر : 169 قطعة أرض، بالمجاورة 8 بالحي السادس، بسعر 2690 جنيها للمتر، تسلم للحاجزين 31 ديسمبر المقبل.

وفي الفيوم الجديدة:

  • طرح 28 قطعة في الحي الأول بالمجاورة الأولى والرابعة بسعر 1560 جنيها للمتر، و3 قطع في الحي الثاني بالمجاورة الأولى بسعر 1605 جنيهات للمتر
  • 25 قطعة أرض في الحي الثاني بالمجاورة الثانية بسعر 1605 جنيهات للمتر.
  • 14 قطعة في الامتداد الجنوبي الـ180 فدانا بسعر 600 جنيه للمتر.

ويجرى سداد 100 ألف جنيه جدية حجز، ثم يتم استكمالها لـ25% من ثمن الأرض، بجانب سداد 1.5% مصروفات إدارية ومجلس أمناء، كما يتم سداد الـ75% من ثمن الأرض على أقساط سنوية لمدة ثلاث سنوات.

الوحدات السكنية الفاخرة

وتبدأ هيئة المجتمعات العمرانية، استقبال رغبات المتقدمين لحجز وحدات مشروع جنة للإسكان الفاخر في مدينة ملوي الجديدة، بداية من يوم 25 أغسطس الجاري.

طرح مشروعات سكنية وأراضيطرح مشروعات سكنية وأراضي

وقال محمد الدكروري، رئيس جهاز ملوي الجديدة: إن مساحات الوحدات لأول مرة تتجاوز الـ161 مترا في هذا المشروع، فهي تتراوح بين 100 و161 مترا.

ومن المقرر أن يجرى طرح شروط وأسلوب الحجز، والمواقع والنماذج والمساحات، وأسعار الوحدات على الموقع الإلكتروني (اعتبارا من يوم الأحد 25 أغسطي الجاري).

ويصل مقدم حجز الوحدات 50 ألف جنيه، على أن يجرى التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (online).

العلمين الجديدة

وفي سياق طرح مشروعات سكنية وأراضٍ، قال عبد المطلب عمارة، نائب وزير الإسكان، إنه من المقرر أن يجرى طرح أول وحدات سكنية بمنطقة الدوان تاون بالعلمين الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتتضمن 1320 شقة بمساحات مختلفة تتراوح من 130 مترا وحتى 250 مترا، لافتا إلى أنه سيجرى طرح الوحدات الجديدة بنظام “الأون لاين”، بأنظمة مختلفة للسداد.​

وتأتي المشروعات السكنية الجديدة في ظل حالة ركود غير معهودة في سوق العقارات حدثت بشكل تدريجي، تزامنا مع تنفيذ قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي (قرار التعويم) في الثالث من نوفمبر عام 2016، بحسب الخبراء.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.