تعرف على أجواء احتفالات المصريين في ثالث أيام عيد الأضحى

تعرف على أجواء احتفالات المصريين في ثالث أيام عيد الأضحى
شواطئ الإسكندرية المختلفة شهدت تزايد الإقبال في ثالث أيام  عيد الأضحى المبارك- أرشيف

يواصل المصريون احتفالهم بعيد الأضحى المبارك بوسائل كثيرة اختلفت بحسب أيام العيد، فبينما شهد ثالث أيام عيد الأضحى المبارك إقبالا على المتنزهات والحدائق والشواطئ، احتفل الغالبية خلال اليومين الأول والثاني بالعيد عبر أداء صلاة العيد بالساحات المخصصة ثم ذبح الأضاحي وتوزيعها، والتوجه لممارسة الطقوس العائلية وتناول الأطعمة المحببة في العيد.

وبسبب ارتفاع درجة الحرارة، شهدت منطقة الأهرامات إقبالا ضعيفا خلال أول وثاني أيام العيد، في حين شهد ثالث أيام عيد الأضحى المبارك زيادة في أعداد المترددين على المنطقة.

ثالث أيام عيد الأضحى

واحتفل الزوار بالعيد حول الأهرامات في تجمعات شبابية وعائلية، حاملين الدفوف والطبول مرددين ألحانا وأغاني مبهجة، بحسب أشرف محيي الدين، مدير عام منطقة آثار الهرم.

وأضاف محيي الدين أنه جرى تكثيف أعداد مفتشي الآثار على أبواب الزيارة، وتكثيف أعداد مفتشي إدارة الوعي الأثري، لتنمية الوعي بأهمية الآثار للزوار، وإرشادهم نحو المحافظة عليها، وأوضح أن هناك تعاونا ملحوظا من خلال تكثيف أعداد أفراد الأمن الإداري لوزارة الآثار، وأفراد شرطة السياحة والآثار، لتوفير الأمان للزائرين.

وأشار إلى أن أسعار التذاكر داخل منطقة آثار الهرم، لا يوجد تغير بها على الإطلاق وسعر تذكرة الدخول للمصريين 20 جنيها، وبالنسبة لجميع الطلبة 5 جنيهات، ودخول مقبرة هرم خوفو 60 جنيها.

الحدائق والمتنزهات

واستمرت الحدائق والمتنزهات العامة في فتح أبوابها من التاسعة صباحا لاستقبال المواطنين، فأقبل عليها الزوار حاملين الأطعمة والألعاب لقضاء يوم ممتع.

ومن جانبه قال محمد رجائي، مدير عام حدائق الحيوان: إن حديقة الحيوان بالجيزة استقبلت اليوم حتى الآن عددا من الزوار يفوق ما جرى حصره أمس الاثنين، والذي يقدر بـ70 ألف زائر، فيما استقبلت في أولى أيام العيد 40 ألف زائر.

ولفت إلى أن حدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، في وزارة الزراعة، استقبلت زوار عيد الأضحى المبارك لليوم الثالث على التوالي، في إطار الحرص على توفير أجواء ترفيهية ملائمة للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأشار إلى أن الأسعار تتناسب مع الشرائح البسيطة، بحيث لا تتجاوز تذكرة الدخول 5 جنيهات للفرد الواحد، يمكن من خلالها متابعة العديد من العروض والبرامج الترفيهية داخل الحديقة والتجول داخلها.

النيل والشواطئ

وعلى ضفاف النيل، انتشرت المراكب على مراسي الكورنيش، متزينة بالألوان المبهجة التي تجذب انتباه المواطنين، وشهدت إقبالا ملحوظا في ثالث أيام العيد.

إذ توافد العديد من العائلات مع الأطفال، ويحمل أفرادها طعامهم في أجواء مليئة بالبهجة من أجل اللحاق بالرحلات النيلية المتجهة إلى القناطر قبل إقلاعها، للاستمتاع بنسمات الهواء والمياه لتفادي حرارة الجو العالية.

ومن جهته، قال جمال رشاد، رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية: إن شواطئ عروس البحر المختلفة والبالغ عددها 59 شاطئا منها 9 مجانية، شهدت تزايد الإقبال في ثالث أيام  عيد الأضحى المبارك وسط أجواء البهجة والفرحة بالعيد.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.