فريق جامعة المنوفية يفوز بالمركز الأول في مسابقة للروبوكون بأمريكا

فريق جامعة المنوفية يفوز بالمركز الأول في مسابقة للروبوكون بأمريكا
فريق جامعة المنوفية يفوز بالمركز الأول في مسابقة للروبوكون بأمريكا - وكالات

أعلن عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية أن فريق جامعة المنوفية المشارك باسم الجامعة وباسم مصر فاز بالمركز الأول في المسابقة العالمية “IDC ROBOCON” المقامة بمعهد “MIT” بالولايات المتحدة الأمريكية، الجامعة المصنفة الأولى عالميا.

يضم الفريق الطلاب: أحمد عبدالحميد رمضان، محمود معروف عبدالرازق، أحمد صبري عبدالعزيز، مصطفى الأمير سلمان، بكلية الهندسة الإلكترونية، تحت إشراف الدكتور عبدالناصر عبدالجواد، عميد الكلية، ورافق الفريق الدكتور عماد محروس عواد، عضو هيئة التدريس بالكلية.

واستغرق الفريق 14 يوما لبناء الروبوت الخاص بالمسابقة بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصل الفريق على المركز الأول في نهائي تصفيات المسابقة.

وتهدف المسابقة إلى خلق صداقات بين شباب الجامعات حول العالم، والمساهمة في تطوير التقنيات الهندسية والزراعية في بلادهم، عبر بناء “روبوت” أو أكثر، حسب معايير المسابقة.

جامعة المنوفية

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة حققت العديد من المراكز المتقدمة على مر سنوات المسابقة، مشيدا بدور الفريق المهم والمؤثر تقنيا واجتماعيا، والتفاعل مع فرق الدول المشاركة.

وحققت الجامعة عام 2014 المركز الثاني بالمملكة المغربية، وحصلت على المركز الثاني عام 2015 بدولة سنغافورة، وعام 2016 حصلت الجامعة على المركز الأول وأفضل فكرة والتي كانت مقامة بدولة تايلاند، وعام 2017 اقتنصت الجامعة المركز الأول بدولة الصين.

وجه رئيس جامعة المنوفية التهنئة للفريق الفائز، والشكر لتمثيلهم الجامعة في المحافل الدولية بصورة لائقة والشكر لفريق العمل بكلية الهندسة الإلكترونية وما يعهده منها دائما، فهى مصنع العباقرة، ومؤكدا على دعم الجامعة الدائم للطلاب المبدعين ومساندتهم لتحقيق أفضل المراكز عالميا.

وفي 31 يوليو، وصل فريق جامعة المنوفية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في مسابقة “IDC robocon” بجامعة “MIT”.

قال الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، إن الطلبة الممثلين للجامعة هم: (أحمد عبدالحميد رمضان، وأحمد صبري عبدالعزيز، ومحمود معروف عبدالرازق، ومصطفى الأمير سلمان).

كما شاركت جامعة المنوفية في 23 مارس، بوفد طلابي مشكل من كليات الزراعة والعلوم والصيدلة وهندسة منوف والآداب، في مسابقات مؤتمر تدويل التعليم العالي المقام بجامعة المنصورة والذي أنهى فعالياته، أمس الجمعة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة.

وحصلت جامعة المنوفية المركز الأول في مسابقة الإيكو ودرع المسابقة الشرفي وثلاث ميدليات ذهبية في فعاليات مسابقة الإيكو. شارك في الفعاليات الطلاب أسماء عيسى عبد العزيز، ولمياء محمود عبد الحفيظ وهاجر محمد من كلية الزراعة، وإبراهيم أحمد دياب، وأزهار عماد حمدي، وندى محمدي فاروق، وميادة محمد جندية من كلية العلوم، ومحمد خالد إسماعيل من كلية الصيدلة، وغدير محمد فهمي، وإخلاص أمجد الشيخ من كلية الهندسة بمنوف، وعبد المنصف مصطفى كلية الآداب.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.