اتحاد الكرة يعلن زيادة أندية دوري الممتاز “ب” لـ48 فريقا

اتحاد الكرة يعلن زيادة أندية دوري الممتاز "ب" لـ48 فريقا
فريق "الداخلية" هبط إلى الممتاز ب بعدما حل في المركز السابع عشر برصيد 27 نقطة- أرشيف

أعلن اتحاد الكرة زيادة عدد الأندية المشاركة في دوري الممتاز “ب” لـ48 فريقا بدلا من 36، بحيث تضم كل مجموعة من المجموعات الثلاثة 16 فريقا بدلا من 12، كما كان محددا سابقا.

وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي: “عقد بالمقر الرئيسي للاتحاد المصري لكرة القدم اجتماع ودي مع مندوبي 79 ناديا من أعضاء الجمعية العمومية بتاريخ 22 يوليو 2019، والتي طالبت بعقد جمعية عمومية غير عادية لتعديل لائحة النظام الأساسي، بالإضافة إلى النظر في شكل مسابقة القسم الثاني وتوزيع مجموعات القسم الثالث”.

وأضاف أن اللجنة المشكلة أوصت بأن تكون مجموعات القسم الثاني من 16 فريقا لكل منها، بدلا من 12 فريقا، على أن يجرى تصعيد الثمانية فرق السابق وصولها إلى دورة الترقي، فيما لم تتوصل اللجنة لآلية تحديد الفرق الأربعة الأخرى.

دوري الممتاز “ب”

ولفت اتحاد الكرة إلى قرار تحديد الفرق الأربعة الأخرى من بين الفرق الـ12 الهابطة إلى القسم الثالث، وهي أندية: الوليدية، النصر للتعدين، ناصر ملوي، تحرير أسوان، أبي صقل، الشمس، دمياط، بورتو، سيدي سالم، الجزيرة بمطروح، كفر الشيخ، تلا.

ومن المقرر أن يجرى تقسيم الفرق الـ12 إلى ثلاث مجموعات كل منها أربعة فرق تقام فيما بينها مسابقة من دور واحد على ملاعب محايدة، وبدون جمهور، ويتحمل اتحاد كرة القدم نفقات الحكام ومصاريف الملاعب التي تقام عليها المباريات خلال الفترة من 1 سبتمبر حتى 11 سبتمبر المقبل.

رفض بعض الأندية

وكشفت بعض التقارير الصحفية عن رفض عدد كبير من الأندية زيادة عدد الفرق لـ16 بسبب زيادة عدد المباريات خلال الموسم الجديد، وهو ما سيمثل عبئا كبيرا على الأندية، خاصة أن هناك بعضا من الأندية تعاني من ضعف الإمكانيات.

وطالبت الأندية بالاستمرار على النظام الذي اتفق عليه اتحاد الكرة بمشاركة 12 ناديا في كل مجموعة.

اختتام الدوري

وفي نهاية يوليو الماضي اختتمت مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بمباراة القمة 118 بين الأهلي والزمالك والتي انتهت لصالح الأحمر بهدف نظيف.

وأعلن اتحاد الكرة المصري في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل “فيسبوك”، الفرق الهابطة رسميا من الدوري الممتاز والفرق الصاعدة.

وهبط رسميا إلى الدوري الممتاز “ب” ثلاثة فرق هي:

  • “بتروجت” بعدما حصل على المركز السادس عشر برصيد 35 نقطة.
  • “الداخلية” بعدما حل في المركز السابع عشر برصيد 27 نقطة.
  • “النجوم” الذي تذيل الترتيب برصيد 26 نقطة.

فيما صعد إلى الدوري الممتاز “أ” ثلاثة فرق هي: “إف سي مصر” والذي يتواجد بالدوري المصري الممتاز لأول مرة في تاريخه، وأيضا عاد إلى الدوري الممتاز كل من: فريقي “أسوان وطنطا”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.