مواعيد واستعدادات مترو الأنفاق في عيد الأضحى.. تعرف

مواعيد واستعدادات مترو الأنفاق في عيد الأضحى.. تعرف
مواعيد المترو خلال فترة عيد الأضحى تبدأ من الخامسة والربع صباحا حتى الواحدة من صباح اليوم التالي- أرشيف

أعلنت هيئة مترو الأنفاق أن مواعيد عمل خطوط المترو الثلاثة خلال فترة عيد الأضحى تبدأ من الخامسة والربع صباحا، حتى الواحدة من صباح اليوم التالي.

وأوضحت الهيئة إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة، وأن مواعيد عمل قطارات مترو الأنفاق تستمر لقرابة الـ20 ساعة، تبدأ من الخامسة والربع صباحا حتى الواحدة من صباح اليوم التالي، بإجمالي رحلات تقدر بـ1234 رحلة، مقسمة على النحو التالي:

  • 380 رحلة بالخط الأول ما بين “حلوان– المرج” الجديدة
  • 424 رحلة بالخط الثاني ما بين محطتي “شبرا الخيمة– المنيب”
  • 430 رحلة بالخط الثالث ما بين محطتي “العتبة– نادي الشمس”

مترو الأنفاق في عيد الأضحى

وكشفت هيئة مترو الأنفاق مواعيد واستعدادات العمل في عيد الأضحى المبارك، في بيان لها، وأنها رفعت حالة الطوارئ في خطوط المترو الثلاثة، استعدادا لعيد الأضحى، مشيرة إلى أنه سيجرى العمل على تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب خلال أيام العيد.

وأشار بيان الهيئة الصادر بشأن مواعيد عمل خطوط المترو، إلى وجود غرفة تحكم مركزية خاصة مزودة بأحدث كاميرات المراقبة، والتي تغطي جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات.

ولفت البيان إلى أن استعدادات عيد الأضحى، شملت الآتي:

  • زيادة عدد رحلات المترو بالخطوط الثلاثة بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل، مرورا بأوقات الذروة، والدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار تسهيلا وتيسيرا على جميع مرتادي المترو.
  • وجود نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة، تحسبا لحدوث أي حالات إغماء أو أي حالات مرضية مفاجئة، مؤكدا أن هذه الخدمة الطبية مجانية لجميع مرتادي مرفق مترو الأنفاق.
  • وجود فرق على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق أكثر أمانا عند استقلاله.

أسعار المترو

وفي يناير الماضي، كشف مصدر بوزارة النقل عن أن الوزارة انتهت من دراسة أسعار المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، التي تشمل أربع محطات نفقية: “هارون– هليوبوليس– ألف مسكن– نادي الشمس”.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أنه جرى رفع أسعار تذاكر المراحل الجديدة للخط الثالث لتبدأ من أربعة جنيهات لتسع محطات داخل الخط الثالث، وهي القوة التشغيلية للخط الثالث “العتبة– باب الشعرية– والجيش– وعبده باشا– والعباسية– ومعرض القاهرة– والاستاد– وكلية البنات– والأهرام”.

وتابع أن أعداد المحطات بعد افتتاح الجزء الأول للمرحلة الرابعة التي تحتوي على أربع محطات، لتصبح القوة التشغيلية للخط الثالث 13 محطة، ما يؤدي إلى ارتفاع قيمة التذكرة، لتصبح سبعة جنيهات.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.