محمد صلاح يتعرض لهتافات عنصرية جديدة.. تفاصيل

محمد صلاح
محمد صلاح يتعرض لهتافات عنصرية جديدة من مشجع لنادي إيفرتون الإنجليزي - أرشيف

انتقد نادي إيفرتون الإنجليزي سلوك أحد مشجعيه، الذي قام بنشر تغريدات وصور عنصرية بحق محمد صلاح الجناح الدولي المصري ولاعب ليفربول الإنجليزي.

جاءت الإساءات العنصرية ضد محمد صلاح بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تواجده ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم “The Best”، التي تضم عشرة لاعبين.

وحقق محمد صلاح لقب دوري أبطال أوروبا مع الريدز هذا الموسم، وفاز بالحذاء الذهبي للبريميرليج، بعد إحرازه 22 هدفا للمرة الثانية على التوالي.

عنصرية ضد محمد صلاح

وأثارت الإساءات العنصرية ضد محمد صلاح غضب جماهير فريقي ليفربول وإيفرتون، وأكد الأخير أنه يتعاون مع الجهات الأمنية للتحقيق في هذا الأمر.

وقال المتحدث باسك نادي إيفرتون خلال بيان رسمي: “إيفرتون يدين بأقوى العبارات أي نوع من العنصرية”.

وأضاف: “لقد شاركنا تلك المواد العنصرية المسيئة مع السلطات المختصة، ونبحث الأمر أكثر لفهم ما إذا كان هذا الشخص الذي نشر تلك الإساءات العنصرية عبر تويتر ينتمي بالفعل لإيفرتون أم لا”.

وسبق وتعرض محمد صلاح لهتافات وسلوكيات عنصرية متكررة، إذ أطلق بعض مشجعي نادي تشيلسي عبارات مثل: صلاح مفجر إرهابي قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين، ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي، في أبريل الماضي.

وأصدر كل من تشيلسي وليفربول حينها بيانين رسميين، للرد على الهتافات العنصرية.

وجاء في بيان تشيلسي: “نادي تشيلسي لكرة القدم يشعر بالاشمئزاز من جميع أشكال التمييز والتفرقة”، مضيفا: مثل هؤلاء الأفراد يمثلون إهانة للأغلبية الساحقة من جماهير تشيلسي التي لن تتسامح معهم بشأن ناديهم.

وأصدر نادي ليفربول الإنجليزي بيانا جاء فيه: “الفيديو الذي يُجرى تداوله عبر الإنترنت، والذي يعرض هتافات تمييزية خادعة تستهدف أحد لاعبينا، خطيرٌ ومقلق، فيما يتعلق بهذا الحادث الأخير، يعمل النادي مع شرطة ميرسيسايد للتأكد من الحقائق حول هذه اللقطة، بهدف التعرف على الأفراد الذين يظهرون فيها”.

كما سبق أن تعرض صلاح لهتافات عنصرية في مباراة فريقه أمام وست هام يونايتد في فبراير الماضي.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل مدرجات وست هام خلف مرماه، أثناء تنفيذ صلاح لركلة ركنية، وشهد هتافا عنصريا شديدا ضده.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.