تفاصيل تأجيل مباراة الزمالك وديكاداها الصومالي

تفاصيل تأجيل مباراة الزمالك وديكاداها الصومالي
تأجيل المباراة بعد وصول بعثة الفريق الصومالي إلى القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم- أرشيف

أعلن نادي الزمالك عن تأجيل مباراة الزمالك وديكاداها الصومالي بعد موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على تأجيل المباراة في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، إلى يوم 16 من شهر أغسطس الجاري، بدلا من الأحد المقبل.

وتقرر إقامة مباراة الزمالك وديكاداها الصومالي على ملعب بتروسبورت، كما هو محدد، بعد تعذر إقامة المباراة على الملعب ذاته يوم عيد الأضحى المبارك.

وكان الزمالك قد فاوض في الساعات الماضية الاتحاد الإفريقي وبطل الصومال لتأجيل المباراة المنتظرة، ووصلت بعثة الفريق الصومالي إلى القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم.

مباراة الزمالك وديكاداها الصومالي

بينما شن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، هجوما على المسئولين في مصر بعد تأجيل مباراة الزمالك وديكاداها الصومالي في دوري أبطال إفريقيا.

وقال مرتضى في فيديو له: “حاولت الوصول لوزير الرياضة أشرف صبحي، ولكنه لم يرد على هاتفه، وتم إيقاف لاعبي الفريق الصومالي في مطار القاهرة بسبب وزارة الخارجية، التي رفضت جوازات السفر الدبلوماسية للاعبين، وطالبوهم بالانتظار حتى يوم السبت، ولولا تدخل الأمن كان الأمر سيصل إلى فضيحة”.

وطالب رئيس نادي الزمالك أصحاب الأيدي المرتعشة أن يغادروا مناصبهم، حسب وصفه، متسائلا: “كيف يتم رفض لعب المباراة على استاد القاهرة، بسبب إصلاحات تمتد لـ4 أشهر، هذا إهدار للمال العام ولن أسكت بصفتي نائبا في البرلمان”.

السوبر الإفريقي

وقرر أمس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تأجيل مباراة السوبر الإفريقي بين الزمالك والترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا لأجل غير مسمى، بعد قرارات لجنة الانضباط التي صدرت بخصوص النهائي الذي جمع الترجي والوداد.

وأوضح المصدر أن الاتحاد الإفريقي قرر تأجيل السوبر الإفريقي في ظل ضيق الوقت بعدما تأجل تحديد بطل دوري أبطال إفريقيا، نتيجة ما حدث في مباراة العودة بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي.

وحدد الاتحاد الإفريقي موعدا مبدئيا لكأس السوبر الإفريقي على أن يكون 16 أو 17 أو 18 أغسطس، في الإمارات، قبل أن يقرر التراجع عن هذا الموعد، ويؤجل المباراة لأجل غير مسمى.

وفي السياق ذاته، قال الاتحاد التونسي لكرة القدم، في بيان له: “قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل السوبر الإفريقي الذي سيجمع بين الترجي الرياضي التونسي بوصفه بطل رابطة الأبطال الإفريقية، والزمالك المصري بوصفه صاحب كأس الكونفدرالية الإفريقية، إلى موعد لاحق بعدما كان مبرمجا بتاريخ 16 أو 17 أو 18 أغسطس.”

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.