البابا تواضروس يعلن تبرع الكنيسة لترميم معهد الأورام

البابا تواضروس
البابا تواضروس يعلن تبرع الكنيسة لترميم معهد الأورام - أرشيف

أعلن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ستقدم مشاركتها المالية مثل كل المساهمات والتبرعات التي قدمها جميع أبناء الوطن، للمعهد القومي للأورام بعد الحادثة الإرهابية الأليمة التي أصابته.

ولم يحدد تواضروس قيمة التبرع الذي ستتقدم به الكنيسة الأرثوذكسية لترميم معهد الأورام، فيما قدم تعازيه لأسر الشهداء، وتمنى للمصابين الشفاء.

وتعرّض محيط معهد الأورام في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين الماضي، لتفجير أمام البوابة الرئيسة للمعهد، نتج عن سيارة ملاكي كانت تحمل شحنة متفجرات، ما أسفر عن وفاة أكثر من 20 شخصا، وإصابة 47 آخرين، حسب ما أفادت به وزارتا الصحة والداخلية.

البابا تواضروس

وقدم البابا تواضروس الثاني، خلال عظته الأسبوعية التي ألقاها أمس الأربعاء، من دير الشهيد مارمينا بمريوط بمحافظة الإسكندرية، خالص العزاء باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لأسر الشهداء الذين راحوا ضحية العمل الإرهابي.

وقال البابا: “نصلي من أجل الضحايا شهداء الغدر، ومن أجل المصابين، كما قدم التحية لجميع مؤسسات الدولة لمعالجة آثار الحادث الإرهابي الأثيم الذي أصاب كثيرين، وطال أيضا مباني المعهد”.

وأضاف: “أن الكنيسة تُصلي من أجل جميع المرضى في المعهد القومي للأورام الكبار والصغار، وأن المعهد أحد الصروح المهمة في بلادنا”.

وتقدم البابا تواضروس بخالص التحية للجهود الطبية وأطقم التمريض لجهودهم المخلصة في التعامل مع المصابين، كما قدم الشكر لدولة الإمارات التي قدمت تبرعا كريما للمعهد القومي للأورام”.

وأضاف: نصلي “من أجل أن يحفظ الله مِصرنا العزيزة من كل هذه الشرور، وأن ينقي شعبها من الذين انحرفوا بعيدا عن محبة البلاد والعباد، وأن يهديهم وأن يعطينا دائما أن نكون في خدمة هذا الوطن وهذا الشعب العظيم”.

تبرعات معهد الأورام

وبخلاف تبرع الكنيسة، غير المحدد، الذي أعلنه البابا تواضروس الثاني، فإن أكثر من 150 مليون جنيه قد تدفّقت في أقل من 48 ساعة على معهد الأورام كتبرعات لإعادة ترميمه.

جاء ذلك بعد أن دعت جامعة القاهرة وعدد من الإعلاميين للتبرع لمعهد الأورام باعتباره ثروة قومية، وجرى تدشين “هاشتاج” على وسائل التواصل الاجتماعي، يطالب المجتمع المدني والمواطنين بدعم معهد الأوارم والتبرع له.

وقد جاءت التبرعات كالتالي:

  • اللاعب محمد صلاح: 54 مليون جنيه.
  • الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي: 50 مليون جنيه.
  • هشام طلعت مصطفى: 10 ملايين جنيه.
  • بنك ناصر الإجتماعي: 5 ملايين جنيه.
  • جمعية الأورمان: 10 ملايين جنيه.
  • حديد الجارحي: 3 ملايين جنيه.
  • أحمد أبو هشيمة: مليون جنيه.
  • نجيب ساويرس: مليون جنيه.
  •  آخرون: 15 مليون جنيه.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.