مرتضى منصور يرفض مبادرة الصلح مع الخطيب: شرف له يقعد معايا

مرتضى منصور
مرتضى منصور يرفض مبادرة الصلح مع الخطيب - أرشيف

رفض مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مبادرة السلام، التي طرحها حسن راتب، رئيس قناة المحور، للصلح بينه وبين محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

وقال مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية لبرنامج “الزمالك اليوم” على فضائية المحور: “إنه يُكنّ كل التقدير للنادي الأهلي، باعتباره نادٍ عريق وكبير، ولا جدال في هذا الأمر”.

مرتضى منصور يرفض

وأضاف رئيس ناي الزمالك: “جلسة لَمّ الشمل مع الخطيب؟!.. مع احترامي لحسن راتب، أنت بتنفخ في قربة مقطوعة، وشرف للخطيب أن يجلس بجواري” على حد تعبيره.

وتابع: “الخطيب في حاله وأنا في حالي، ولو قبل الخطيب دعوة حسن راتب، سيقعد مع علاء مقلد المدير التنفيذي لنادي الزمالك”.

وأوضح أنه قام بعمل مبادرات كثيرة، ومن بينها إذاعة مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل أن يرفع مسئولو الأهلي قضية ضده.

وأشار رئيس نادي الزمالك إلى أن كل المبادرات السابقة فشلت، بسبب وجود عناصر داخل النادي الأهلي توجه الشتائم علنا ضده.

مبادرة حسن راتب

كان حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، رئيس قناة المحور، قد أطلق مبادرة للصلح بين مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ومحمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

وقال راتب: “إن العلاقات الطيبة بين قطبي الكرة المصرية تؤثر على مسار الرياضة في مصر، ومعاملة اللاعبين مع بعضهما داخل الملعب”.

وأضاف: “مرتضى منصور ومحمود الخطيب من أعزّ أصدقائي، بيتي مفتوح لمرتضى والخطيب، وأوجه الدعوة للثنائي للجلوس سويا، وفتح صفحة جديدة كي نساهم في عودة الرياضة”.

وتابع: “في حال تصالحهما شعب مصر سيفرح، وسأحاول الاتصال بالخطيب ومرتضى، وأتمنى أن المبادرة تشهد رد فعل إيجابي، واثق من أن ذلك سوف يحدث”.

اعتذار عن الألفاظ البذيئة

وتقدم باعتذار لأى شخص جرحت مشاعره مما حدث في القناة، وأنه لا يريد أن تكون قناته منبرا للألفاظ البذيئة وغير اللائقة.

وأعرب راتب عن استيائه من استخدام الألفاظ غير لائقة في البرنامج ضد محمود الخطيب التي أدت إلى فرض غرامة على قناة المحور، مضيفا: “لست مسئولا بشكل كامل عن الأمر، ولكنني أتحمّل جزءا من المسئولية”.

كانت إدارة قناة المحور قد أرسلت خطابا إلى نادي الزمالك، لإخطارهم بفسخ التعاقد الخاص بإنتاج وبث برنامج الزمالك اليوم، الذي يقدمه نجم الزمالك السابق خالد الغندور، والإعلامي أحمد جمال على شاشتها.

جاء ذلك بناء على قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف إذاعة البرنامج مرتين، وتغريم القناة 50 ألف جنيه، مع إنذارها بعدم عرض أي مادة إعلامية مماثلة خلال مدة منع البث.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.