محمد صلاح يتبرع بـ54 مليون جنيه لمعهد الأورام (فيديو)

محمد صلاح يتبرع بـ54 مليون جنيه لمعهد الأورام (فيديو)
عبر صلاح عن تضامنه مع أسر قتلى ومُصابي التفجير أمام معهد الأورام - أرشيف

أكد محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تبرع محمد صلاح نجم المنتخب المصري، وليفربول الإنجليزي، بثلاثة ملايين دولار لمعهد الأورام، أي: نحو 54 مليون جنيه مصري، مشيرا إلى أن صلاح رجل وطني، ويقف دائما بجوار شعبه ووطنه.

وقال الخشت خلال مداخلة هاتفية، على قناة DMC الفضائية: “إن التبرعات عبر رسائل sms، وصلت إلى 250 ألف جنيه، بينما في الأيام العادية كانت تصل إلى 2000 جنيه”.

تبرع محمد صلاح

كما أكّد كامل الوزير، وزير النقل، أن صلاح، نجم المنتخب المصري، تبرع بثلاثة ملايين دولار لمصلحة المعهد القومي للأورام.

ونشر الوزير على صفحته: “فخر مصر محمد صلاح يتبرع بثلاثة ملايين دولار لمصلحة معهد الأورام، وذلك بعد حالة من الجدل بشأن تبرع محمد صلاح، وعدم وجود تأكيدات على ذلك”.

لم يعلن صلاح عن تبرعه لمصلحة معهد الأورام، سواء عن طريق حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، أو وكيل أعماله رامي عباس، كما حدث في وقت سابق عندما تبرع لمصلحة صندوق تحيا مصر.

وكان نجم ليفربول الإنجليزي قد عبر عن تضامنه مع أسر قتلى ومُصابي الحادثة الإرهابية، التي شهدتها القاهرة في الساعات الأولى من صباح الاثنين.

وكتب محمد صلاح في تغريدة على موقع تويتر: “كامل دعمي وعزائي لأسر ضحايا ومصابي انفجار معهد الأورام:.

وقُتل نحو 20 شخصا على الأقل، فيما أُصيب 32 آخرون، جراء تفجير سيارة تحمل متفجرات في شارع كورنيش النيل في منطقة السيدة زينب، أمام معهد الأورام وسط القاهرة، وفقا لبيان وزارة الداخلية.

حملة تبرعات

وبخلاف تبرع محمد صلاح للمعهد، فإن شخصيات عربية ومصرية أخرى بادرت للتبرع بعد ساعات من تفجير المعهد وتشريد مئات المرضى من الأطفال.

ودعت جامعة القاهرة وعدد من الإعلاميين للتبرع لمعهد الأورام باعتباره ثروة قومية، وجرى تدشين “هاشتاج” على وسائل التواصل الاجتماعي، يطالب فيها المجتمع المدني والمواطنين بدعم معهد الأوارم والتبرع له.

وأعلن الإعلامي عمرو أديب، أنه تلقى رسالة من ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، تفيد بتبرعه بمبلغ 50 مليون جنيه لمصلحة معهد الأورام.

كما تبرَّع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بمليون جنيه، والمهندس حسام القباني، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، بمبلغ عشرة ملايين جنيه، وكذلك مؤسسة الجارحي تبرعت بمبلغ ثلاثة ملايين جنيه.

وأشار أديب خلال تقديمه برنامج الحكاية، الذي يُعرض على شاشة “MBC مصر” إلى أن الحملة استطاعت في وقت قصير جمع أكثر من 70 مليون جنيه لمصلحة المعهد والمرضى من رجال الأعمال وبعض المؤسسات ومواطنين بادروا بالتبرع.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.