الأرصاد تتوقع طقس عيد الأضحى المبارك.. تعرف

الأرصاد تتوقع طقس عيد الأضحى المبارك: يسمح بالخروج والتنزه
طقس العيد معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على محافظات الوجه البحري- أرشيف

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات طقس عيد الأضحى المبارك، خلال الفترة من السبت 10 أغسطس وقفة عرفات، وحتى الأربعاء 14 أغسطس.

وقال أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية: إنه من المتوقع أن يكون طقس عيد الأضحى المبارك معتدلا على السواحل الشمالية، حارا رطبا على محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة.

طقس عيد الأضحى

وعلى العكس من السواحل الشمالية، فإنه من المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد وجنوب سيناء خلال ساعات النهار، لطيفا ليلا على  الأنحاء كافة.

وأوضح عبد العال أنه لن يكون هناك موجة شديدة الحرارة خلال شهر أغسطس ولكن ارتفاع نسب الرطوبة هو ما قد يشعر المواطنين بحرارة الطقس.

وحذر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الشبورة المائية التي تتكون في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق المؤدية إلى مدن القناة والسواحل الشمالية.

ولفت إلى أن مستوى الرؤية يسمح بحركة السفر على كل الطرق بكل أمان في جميع الأوقات بخلاف الصباح الباكر.

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد في بيان لها، فإن أجواء طقس عيد الأضحى تسمح للمواطنين بالخروج للمتنزهات والحدائق العامة والاستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط، وكذلك مسطح نهر النيل.

درجات الحرارة

وبحسب بيان الأرصاد، فإن درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة خلال أيام العيد ستكون كالتالي:

  • الوجه البحري والقاهرة: من 36 إلى 38 درجة.
  • السواحل الشمـــالية: من 32 إلى 33 درجة.
  • شمال الصعيد: من 38 إلى 40 درجة.
  • جنوب الصعيد: من 40 إلى 42 درجة.
  • جنوب سيناء: من 38 إلى 40 درجة.

الرطوبة في أغسطس

وفي سياق الحديث عن طقس عيد الأضحى المبارك،  قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن “سبّب إحساس المواطنين بارتفاع درجات الحرارة يرجع إلى ارتفاع نسب الرطوبة، وهو ما يميز شهر أغسطس، بسبب منخفض الهند الموسمي، الذي يمتد إلى البحر الأبيض المتوسط طوال الشهر”.

ولفت إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة يتسبب في وجود الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق القريبة من المناطق الزراعية والمسطحات المائية، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والغربية والوجه البحري والقاهرة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.