بعد تفجير معهد الأورام.. من أبرز المتبرعين لإعادة الترميم؟

معهد الأورام
أكثر من 70 مليون جنيه تبرعات لترميم معهد الأورام - أرشيف

بعد ساعات من تفجير معهد الأورام وتشريد مئات المرضي من الأطفال، بادرت شخصيات عربية ومصرية للتبرع لمصلحة المعهد القومي للأورام، بمبالغ تجاوزت أكثر من 70 مليون جنيه، أبرزهم ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، ورجال أعمال مصريين، منهم: نجيب ساوريس، ومحمد أبو العينين، وهشام طلعت مصطفي، فضلا عن جمعية الأورمان.

وبدأت أمس اللجنة الفنية الهندسية المُشكَّلة من جامعة القاهرة بالتعاون مع شركة المقاولون العرب، في إصلاح التلفيات وترميم المبنى الإداري للمعهد القومي للأورام، التي نتجت عن الحادثة.

وشهد محيط الأورام في وقت مبكر من صباح أمس الاثنين تفجيرا مدويا أمام البوابة الرئيسة للمعهد، نتج عن سيارة ملاكي كانت تحمل متفجرات، بشارع كورنيش النيل أمام المعهد، ما أسفر عن سقوط 20 شهيدا و47 مصابا، حسبما أفادت به وزارتا الصحة والداخلية.

تبرع بن زايد وساويرس

ودعت جامعة القاهرة وعدد من الإعلاميين للتبرع لمعهد الأورام باعتباره ثروة قومية، وجرى تدشين “هاشتاج” على وسائل التواصل الاجتماعي، يطالب فيها المجتمع المدني والمواطنين بدعم معهد الأوارم والتبرع له.

وأعلن الإعلامي عمرو أديب، أنه تلقى رسالة من ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، تفيد بتبرعه بمبلغ 50 مليون جنيه لمصلحة معهد الأورام.

كما تبرَّع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بمليون جنيه، والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان بمبلغ 10 ملايين جنيه، وكذلك مؤسسة الجارحي تبرعت بمبلغ ثلاثة ملايين جنيه.

وأشار أديب خلال تقديمه برنامج الحكاية، الذي يُعرض على شاشة “MBC مصر” إلى أن الحملة استطاعت في وقت قصير جمع أكثر من 70 مليون جنيه لمصلحة المعهد والمرضى من رجال الأعمال وبعض المؤسسات ومواطنين بادروا بالتبرع.

كما أعلن رجل الأعمال محمد أبو العينين، التبرع بالكميات المطلوبة من السيراميك، لإعادة ترميم معهد الأورام، وقرر هشام طلعت مصطفى تبرعه بعشرة ملايين جنيه.

تبرعات معهد الأورام

وأعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تبرع بنك ناصر الاجتماعي بخمسة ملايين جنيه لمصحلة ترميمات معهد الأورام، بعد تأثره بالحادثة الإرهابية التي وقعت أمام أحد مبانيه.

وقالت جمعية “مصر الخير”: “إنها ستتكفل برعاية عدد من الحالات المرضية، داعية المواطنين للتبرع للمعهد القومي الأورام: “اتبرعوا بخمسة جنيهات بالموبايل، محدش يقلل من رقم هو شايفه مش هيعمل حاجة”.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة، أن مركز شباب الجزيرة، تبرع بمبلغ نصف مليون جنيه، لمصحلة معهد الأورام بعد الحادثة الأليمة، التي وقعت مساء الأحد، وخلفت 20 شهيدا و47 مصابا.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.