القصة الكاملة لانفجار معهد الأورام: 49 متوفى ومصابا وتحرك أمني (صور)

انفجار معهد الأورام
تفاصيل انفجار معهد الأورام - أرشيف

شهد محيط معهد الأورام في المنيل انفجارا شديدا، مساء الأحد، ما أسفر عن وفاة 19 شخصا، وإصابة 30 آخرين، إضافة إلى وجود كيس أشلاء، بحسب وزارة الصحة والسكان.

وأعلن خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث باسم الوزارة، أنه جرى نقل المصابين إلى مستشفيات معهد ناصر، والمنيرة، وقصر العيني، كما جرى الدفع بـ42 سيارة إسعاف فور وقوع الحادثة لنقل المصابين.

ولفت مجاهد إلى وجود أربع حالات حرجة تتواجد بالرعاية المركزة في مستشفى معهد ناصر، وتنوعت باقي الإصابات ما بين كسور بسيطة إلى متوسطة، بالإضافة إلى وجود حالات حروق بدرجات مختلفة، وجروح قطعية في أماكن متفرقة بالجسم.

انفجار معهد الأورام

وعقب الانفجار -الذي وقع في محيط معهد الأورام- توجّهت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لتفقّد أحوال المصابين والاطمئنان على حالتهم الصحية، وتحدثت مع أهالي المصابين لطمأنتهم، كما أنها قدمت التعازي لأسر المتوفين، ووجهت فريقا من الطب النفسي لتقديم الدعم النفسي لهم.

القصة الكاملة لانفجار معهد الأورام: 49 متوفى ومصابا وتحرك أمني (صور)

وقال مجاهد: “إن وزيرة الصحة وجّهت بإخلاء 54 حالة مرضية كانت محجوزة داخل معهد القومي أورام، وتحويل 30 منهم إلى مستشفى معهد ناصر، ونقل الباقي إلى مستشفى دار السلام هرمل، مع التوجيه بتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وتلقي الرعاية الطبية اللازمة”.

القصة الكاملة لانفجار معهد الأورام: 49 متوفى ومصابا وتحرك أمني (صور)

وأضاف مجاهد: “أن الوزيرة شدّدت على رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، إذ جرى استدعاء الأساتذة والاستشاريين من جميع التخصصات، خصوصا الجراحات الدقيقة، كما اطمأنت على أرصدة الدم بمستشفى معهد ناصر، وجاهزيتها لتقديم جميع أوجه الرعاية للمصابين.

ولفت مجاهد إلى انعقاد غرفة الأزمات بديوان عام الوزارة، لمتابعة تداعيات حادثة انفجار معهد الأورام، والوقوف على آخر المستجدات.

تحرك أمني

وانتقلت قوات من مديرية أمن القاهرة إلى موقع الحادثة، بينما أغلقت إدارة المرور الشوارع المؤدية إلى موقع الانفجار، كما مشّطت شرطة المسطحات المائية منطقة النيل المواجهة لمبنى معهد الأورام، لانتشال أشلاء الضحايا.

وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لموقع حادثة انفجار معهد الأورام، وإجراء المعاينات اللازمة للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادثة.

 

القصة الكاملة لانفجار معهد الأورام: 49 متوفى ومصابا وتحرك أمني (صور)

وأوضح المكتب الإعلامي لجامعة القاهرة، أن المعلومات المبدئية، “وقوع الانفجار خارج المعهد القومي للأورام التابع للجامعة”، مشددا على عدم وقوع أي انفجارات داخل مبنى المعهد نفسه، وأن “الانفجار وقع نتيجة حادثة سير أمام معهد الأورام”.

فيما وصل محمد منصور، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، رفقة قائد المنطقة العسكرية إلى محيط موقع انفجار المنيل.

وفتحت قوات الأمن الطريق أمام السيارات بالكورنيش والشوارع المحيطة بالمعهد القومي للأورام، بعد إزالة السيارات المنفجرة.

واصطفّ ذوو مرضى المعهد القومي للأورام على الرصيف بمحيط الانفجار، لعدم وجود سيارات إسعاف كافية لنقل حالاتهم إلى مستشفيات أخرى.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.