الداخلية تكشف تفاصيل انفجار معهد الأورام.. والسيسي يعزي أسر الضحايا

الداخلية تكشف تفاصيل انفجار "معهد الأورام".. والسيسي يعزي أسر الضحايا
الداخلية تشير إلى أن السيارة المتسببة في الحادث كان بداخلها كمية من المتفجرات- أرشيف

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بيانا توضح فيه تفاصيل انفجار وقع في ساعة متأخرة مساء أمس الأحد، أمام معهد الأورام في محيط قصر العيني، فيما أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تعازيه لأسر الضحايا.

وقال السيسي، في تدوينة له على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي، “فيس بوك”: “أتقدم بخالص التعازي للشعب المصري ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابي الجبان بمحيط منطقة القصر العيني أمس”.

وأضاف: “أتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وأؤكد على أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره متسلحة بقوة وإرادة شعبها العظيم”.

اتقدم بخالص التعازى للشعب المصرى ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابى الجبان فى محيط منطقة القصر العينى مساء…

Gepostet von ‎AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي‎ am Montag, 5. August 2019

انفجار معهد الأورام

وجاءت تعزية السيسي عقب بيان أصدرته وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، توضح فيه تفاصيل حادث الانفجار أمام معهد الأورام.

وقالت وزارة الداخلية: إن الأجهزة المعنية انتقلت وقامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات، حيث توصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، وتبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفني إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات، أدى حدوث التصادم إلى انفجارها. بحسب البيان.

وذكرت الوزارة أن التقديرات تشير إلى أن السيارة كان يجرى نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية، وتوصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة حسم وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعدادا لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية، بمعرفة أحد عناصرها.

وأضافت أنه جارٍ استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تفاصيل الواقعة

وشهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، حادثة مأساوية أمام محيط معهد الأورام بمنطقة المنيل، وسط تضارب حول أسبابها، حيث وقع انفجار ضخم تسبّب في حالة من الهلع والخوف بالمنطقة المحيطة بالمعهد، وأسفر عن مصرع 20 مواطنا، وإصابة 47 آخرين، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة.

وتضاربت الروايات منذ وقوع الحادثة حول أسبابها، إذ قال مصدر أمني: “إن تسرّب أكسجين من أسطوانة تسبب في اندلاع حريق داخل معهد الأورام في المنيل، ويقوم رجال الحماية بمحاصرة النيران”.

فيما كشف شهود عيان من مسرح الحريق، عن أن سيارة ميكروباص انفجرت فجأة، وتسببت في تهشّم السيارات التي تليها.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *