بمشاركة صلاح.. ليفربول يخسر السوبر أمام مانشستر سيتي

بمشاركة صلاح.. ليفربول يخسر السوبر أمام مانشستر سيتي
القائم الأيسر منع محمد صلاح من تسجيل هدف في مباراة اليوم- أرشيف

خسر نادي ليفربول الإنجليزي الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، بطولة الدرع الخيرية المحلية “السوبر الإنجليزي”، لحساب نادي مانشستر سيتي بطل الدوري في الموسم المنقضي.

وفاز مانشستر سيتي على ليفربول بركلات الترجيح بنتيجة 5 / 4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المباراة التي جرت بينهما عصر اليوم على ملعب ويمبلي.

شارك في المباراة النجم المصري محمد صلاح، وقدم أداء مهاريا رائعا، وكاد أن يسجل هدف الحسم لليفربول، لولا القائم الذي منع هدفا له، وأنقذ مدافع السيتي هدفا آخر.

مانشستر سيتي

هذا اللقب هو السادس لمانشستر سيتي في هذه البطولة، فيما توج ليفربول باللقب 15 مرة سابقة كان آخرها في 2006.

وشهد الشوط الأول تفوقا من مانشستر سيتي الذي استحوذ على الكرة وشكل خطورة على مرمى ليفربول، وبالفعل نجح في إحراز هدف التقدم في الدقيقة الثانية عشرة عن طريق رحيم سترلينج.

وعقب الهدف دفع الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بالمهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس، بدلا من ساني المصاب، وتواصل ضغط مانشستر سيتي، حيث سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة السابعة عشرة، أنقذها أليسون.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط من ليفربول بغية تحقيق التعادل، وسدد المدافع الهولندي فيرجل فان دايك كرة بعد عرضية من ركلة ركنية، ارتطمت بالقائم وسقطت بشكل أثار الجدل حول تجاوزها خط المرمى، قبل أن تؤكد تقنية خط المرمى أن الكرة لم تتجاوز الخط بالكامل.

ومنع القائم الأيسر بعدها مباشرة محمد صلاح من تسجيل هدف التعادل، بعد مروره بشكل مميز وتسديد الكرة بقوة إلا أن الفرصة ضاعت بسبب القائم.

وفي الدقيقة السابعة والسبعين هيأ فان دايك كرة عالية أمام مرمى مانشستر سيتي، بعد عرضية من الجبهة اليمنى، ارتقى لها جويل ماتيب ووضعها برأسه في الشباك، معلنا عن هدف التعادل.

ضربات الترجيح

انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، ولجأ الفريقان لركلات الترجيح، التي حسمت اللقاء لصالح مانشستر سيتي بنتيجة 5 / 4.

وسجل لليفربول كل من شيردان شاكيري، وآدم لالانا، وأليكس تشامبرلين، ومحمد صلاح، وأهدر جيورجينيو فينالدوم.

فيما سجل لمانشستر سيتي إلكاي جويندوجان، وبرناردو سيلفا، وفيليب فودين، وأليكسندر زينتشينكو، وجابرييل خيسوس.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.