قناة المحور تفسخ تعاقدها مع برنامج “الزمالك اليوم”

قناة المحور تفسخ تعاقدها مع برنامج "الزمالك اليوم"
فسخ التعاقد نظرا للأضرار التي لحقت بالقناة بسبب إذاعة هذا البرنامج- أرشيف

أعلنت قناة المحور أنها أرسلت خطابا اليوم إلى نادي الزمالك، تخطره فيه بفسخ التعاقد بشأن إنتاج وبث برنامج “الزمالك اليوم”، الذي يقدمه نجم الزمالك السابق خالد الغندور، والإعلامي أحمد جمال على شاشتها.

وأوضح شاكر الكامل، المدير التنفيذي لقناة المحور، في تصريحات صحفية، أن هناك جلسة جمعت رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، وحسن راتب، رئيس قناة المحور، للاتفاق على إجراءات فسخ التعاقد بين الطرفين.

وأضاف أن نص الخطاب المرسل للزمالك جاء فيه إنهاء التعاقد في موعد غايته شهر من تاريخ الإخطار المؤرخ بتاريخ 2 أغسطس الجاري.

قناة المحور

وبينت قناة المحور أن فسخ التعاقد مع نادي الزمالك وإيقاف بث برنامج “الزمالك اليوم”، نظرا للأضرار التي لحقت بالقناة بسبب إذاعة هذا البرنامج، والذي أدى إلى صدور قرار بوقف إذاعته مرتين، وتغريم القناة 50 ألف جنيه من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وهي السابقة الأولى التي تتلقى فيها قناة المحور إنذارا من هذا النوع.

وبخلاف إيقاف البرنامج مرتين على قناة المحور أواخر مارس الماضي من قبل المجلس الأعلى للإعلام، وتغريم القناة، ففي يناير الماضي أيضا، أصدر المجلس، برئاسة مكرم محمد أحمد، قرارا بمنع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من الظهور في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، إضافة إلى المواقع الإلكترونية والصحف، لمدة شهرين.

واستثنى المجلس، من قرار المنع، ظهور منصور فيما يتعلق بصفته النيابية في البرلمان، أو بمناسبة الأعمال التي يجريها مجلس النواب.

كما قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أيضا، وقف بث برنامج “الزمالك اليوم” على قناة الحدث لمدة شهرين، وإحالة مقدم البرنامج، الإعلامي أحمد جمال، للتحقيق بنقابته المختصة، “نقابة الإعلاميين”.

إيقاف متكرر

وسبق أن أصدر المجلس الأعلى للإعلام قرارا في أكتوبر الماضي، بمنع ظهور رئيس نادي الزمالك، في جميع وسائل الإعلام، ومنع بث برنامج مساء بيراميدز، للإعلامي مدحت شلبي لمدة 15 يوما، وتوجيه إنذار للقناة.

كما صدر أيضا قرار مماثل في نوفمبر الماضي، بمنع بث برنامج “الزمالك اليوم” لمدة شهر، وكذلك منع أحمد جمال، مقدم البرنامج من تقديم أي برامج أخرى، تحت أي مسمى، في أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة أو إلكترونية لمدة شهر.

وذلك بأن سمح لأحد ضيوفه بإلقاء الاتهامات على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وعلى أحد الأندية الرياضية دون دليل، وإهانة أحد الحكام الرياضيين بألفاظ نابية.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.