أحمد موسى يبكي على الهواء: السيسي مش هيسيب الفقراء (فيديو)

أحمد موسى
أحمد موسى يبكي على الهواء بسبب الفقراء - أرشيف

بكى الإعلامي أحمد موسى أثناء تعليقه على المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين.

وقال موسى خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد” مساء السبت: “فيه ناس فقراء مش لاقية علاج وبيموتوا من قلة العلاج، بس البلد شيفاكم واحد واحد، والرئيس مش هيسيب الناس كده”.

أحمد موسى يبكي

وأضاف أحمد موسى في وصلة من البكاء: “هذا هو الحال، هنكذب يعني؟ إحنا عايزين شغل كتير وفلوس كتير وما صدقنا حد فكر يبص على الناس دي”.

وتابع: “الناس يا جماعة يحمدوا ربنا، فيه ناس بتكون محتاجة ومتعرفش تطلب حاجة، لكن أهل الخير بيدلوا عليهم، بيكونوا محتاجين قمح وشوية دقيق”.

واستطرد: “فيه ناس متعرفش المحتاجين دول، بس عندنا الرئيس مش هيسيب المصريين كدا”.

مبادرة حياة كريمة

وشهد الرئيس السيسي، الأربعاء الماضي، إطلاق مبادرة “حياة كريمة” لدعم الأسر الأكثر فقرا ضمن أعمال اليوم الثاني للمؤتمر الوطني السابع للشباب، الذي أُقيم في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار المشاركون في المبادرة من الشباب، خلال جلسة إطلاق مبادرة الرئيس السيسي، إلى أن المبادرة قائمة بالفعل، وتعمل على سد الفجوة التنموية بين القرى والاستثمار في تنمية الإنسان، وإشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي بمستوى حياتهم.

وأوضح المشاركون في المبادرة أنه يُجرى تقسيم القرى إلى ثلاث فئات حسب نسبة الفقر في هذه القرى، بالإضافة إلى استهداف الأسر الأكثر احتياجا، والأيتام، وذوي الإعاقة، وجرى العمل بالتعاون مع الشركاء من الشباب المتطوعين والمرسسات الحكومية ووزارات التضامن والتخطيط والهيئات الأهلية.

وقال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: “إن مبادرة حياة كريمة تأتي بالتوازي مع إجراءات الإصلاح الاقتصادي في مصر”، مضيفا “أن الدولة عملت على تغيير وجه المناطق غير الآمنة، ونقل حوالي مليون أسرة إلى مناطق آمنة”.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه مع تولي الرئيس السيسي السلطة عام 2014، كانت نسبة خدمة الصرف الصحي في الريف تغطي 10% فقط ارتفعت حاليا إلى 35%، ولكن لا يزال 65% من سكان الريف في حاجة إلى إدخال خدمة الصرف الصحي، وهو ما يتطلّب مصادر تمويل كبيرة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.