الأهلي يرصد 35 مليون جنيه للتعاقد مع مهاجم إفريقي في الصيف

مهاجم إفريقي
الأهلي يرصد 35 مليون جنيه للتعاقد مع مهاجم إفريقي في الصيف - أرشيف

رصد مسئولو النادي الأهلي مليوني دولار للتعاقد مع مهاجم إفريقي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد ما أوصت لجنة التخطيط بالنادي التي يترأسها طه إسماعيل، وتضم في عضويتها كلا من زكريا ناصف وخالد بيبو بضرورة التعاقد مع مهاجم إفريقي.

وأكدت اللجنة أنه من الضروري التعاقد مع مهاجم يُجيد التعامل مع الكرة العرضية والرأسية، ويكون له مخالب هجومية بشكل أفضل من الثنائي وليد أزارو ومروان محسن، خصوصا أن الأهلي عانى كثيرا الموسم الماضي من تراجع مستوى أزارو ومروان، ومن إهدارهما العديد من الفرص السهلة.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن لجنة الكرة تحدّثت مع لاسارتي في الاجتماع الأخير قبل أيام عن ضرورة ضم مهاجم إفريقي مُتميّز، وجرى تكليف أمير توفيق، مدير التعاقدات، بالتفاوض مع أكثر من مهاجم، لضم أحدهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

مهاجم إفريقي

وأضاف مصدر داخل اللجنة في تصريحات صحفية أن اللجنة تخطّط لتدعيم خط الهجوم في ظل المستوى المتذبذب لمروان وأزارو، وعدم مشاركة صلاح محسن إلا على فترات مُتباعدة، للإصابة تارة، والدخول في مشاحنات مع الجهاز الفني تارة أخرى، لذلك جرى رصد مليونيْ دولار، أي: ما يقرب من 35 مليون جنيه مصري.

وأوضح المصدر أنه في حالة ضم الأهلي مهاجم أجنبي سيُجرى قيده محليا فقط، بعد إرسال القائمة الإفريقية مؤخرا، على أن يُجرى رفع أحد الأجانب المتواجدين في القائمة الإفريقية، وغالبا سيكون الأنجولي جيرالدو أو النيجيري جونيور أجاي، ليُجرى قيد المهاجم الجديد حال التعاقد معه في يناير المقبل.

صفقات الأهلي

وأبرم النادي الأهلي حتى الآن ثلاث صفقات خلال موسم الانتقالات الصيفية، بجانب تجديد إعارة رمضان صبحي من هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، واستعادة عمار حمدي بعد انتهاء إعارته للاتحاد السكندري.

وتعاقد الأهلي مع محمود متولي مدافع الدراويش، بعد ما شارك خلال الموسم الماضي مع الإسماعيلي بالدوري المصري، في 22 مباراة، وأحرز ستة أهداف، كما لعب مع الفريق أربع مباريات في دوري الأبطال.

وانضم المالي أليو ديانج للأهلي قادما من مولودية الجزائر، بعد ما لعب 27 مباراة بالدوري الجزائري في الموسم الماضي، وأحرز هدفا وحيدا، كما لعب مباراتين في كأس الجزائر.

كما وصل محمد مجدي أفشة، قادما من بيراميدز، الذي شارك خلال الموسم الماضي، في 23 مباراة، وأحرز خمسة أهداف، وصنع سبعة، كما لعب مباراة وحيدة في كأس مصر، وسجل هدفا.

أما رمضان صبحي، فلعب مع الأهلي في الموسم الماضي 18 مباراة في الدوري، وأحرز هدفين، وصنع ثلاثة، كما لعب سبع مباريات في دوري أبطال إفريقيا، وصنع هدفا وحيدا.

وشارك عمار حمدي مع الاتحاد السكندري على سبيل الإعارة، في 14 مباراة، وأحرز ثلاثة أهداف، وصنع أربعة، ويتواجد حاليا في تدريبات الفريق الأول، وسيُجرى قيده تحت السن، باعتبار أنه من مواليد 1999.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.