ساويرس يرد على أنباء خوضه انتخابات اتحاد الكرة: “كذب”

ساويرس يرد على خوضه انتخابات اتحاد الكرة: "كذب"
عصام عبد المنعم صرح أن ساويرس طلب منه تجهيز قائمة لخوض انتخابات اتحاد الكرة- أرشيف

أعلن رجل الأعمال نجيب ساويرس أنه لا ينتوي خوض انتخابات اتحاد الكرة المصري والمنتظر عقدها قريبا.

ونفى ساويرس التصريحات الصحفية التي أطلقها عصام عبد المنعم، الناقد الرياضي، والرئيس الأسبق لاتحاد كرة القدم، التي تحدث فيها عن ترتيبات تجرى مع ساويرس لخوض الانتخابات.

وكتب ساويرس عبر حسابه على “تويتر” نافيا التجهيز لخوض انتخابات “الجبلاية” قائلا: “لم يحدث، كذب”.

انتخابات اتحاد الكرة

وكان الترقب قد بدأ في الأوساط الرياضية أمس، بعدما صرح عصام عبد المنعم رئيس اتحاد الكرة الأسبق، أن رجل الأعمال نجيب ساويرس طلب منه تشكيل قائمة لخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة.

وأوضح عبد المنعم في حواره مع ستوديو 93.7، عبر راديو أون سبورت إف إم، أن المهندس نجيب ساويرس تواصل معه من أجل تكوين قائمة متكاملة من الشخصيات الرياضية العامة، لخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، بهدف تطوير إدارة الكرة المصرية وصناعة مستقبلها بصورة جيدة.

وبسؤال عصام عبد المنعم عن الشخصيات التي يرشحها لهذه القائمة، أجاب أنه رشح الكابتن أيمن يونس، نجم الزمالك السابق للتواجد ضمن القائمة، كما يتمنى أن تضم الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وإن كان يرى صعوبة في ذلك بسبب انشغال الخطيب بمهمة رئاسة القلعة الحمراء وصعوبة تقديمه استقالته من النادي حاليا.

ثم عاد عصام عبد المنعم اليوم ليكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “على إذاعة أون سبورت قلت إنني لو كلفت بتشكيل اتحاد سأختار شخصيات عامة، منها نجيب ساويرس، ولم أقل أنه اتصل بي وذلك للتوضيح وأرجو من الجميع تحري الدقة”.

على اذاعة اون سبورت قلت انى لو كلفت بتشكيل اتحاد سأختار شخصيات عامة منها نجيب ساويرس و لم اقل انه اتصل بى و لذلك للتوضيح و ارجو من الجميع تحرى الدقة

Gepostet von Essam Abdelmonem am Freitag, 2. August 2019

موقف اتحاد الكرة

ويدير اتحاد الكرة المصري للقدم، حاليا العميد والنائب البرلماني ثروت سويلم، بصورة مؤقتة لحين انتخاب مجلس جديد، بعد استقالة المجلس السابق برئاسة هاني أبو ريدة عقب الفشل الذريع لمنتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا.

ثروت سويلم كان يشغل منصب المدير التنفيذي في الاتحاد المستقيل، وتقدم أبو ريدة باستقالته ودعا أعضاء المجلس لتقديم استقالاتهم، وبالفعل قدمها معظمهم تباعا ليعلن حل الاتحاد.

وكان منتخب مصر لكرة القدم خرج من بطولة الأمم الإفريقية من دور الـ16 على يد جنوب إفريقيا، وهي البطولة التي نظمتها مصر وانتهت بتتويج الجزائر يوم 19 يوليو الماضي.

فشل المنتخب

وسجل المنتخب المصري لكرة القدم أسوأ مشاركة له في البطولات الخمسة الإفريقية التي استضافتها مصر طوال تاريخها.

ومازالت الجماهير تترقب انتخابات اتحاد الكرة الجديدة، والإعلان عن المدير الفني الجديد للمنتخب بعد إقالة المكسيكي خافيير أجيري وجهازه، وسط تردد أسماء مديرين فنيين مثل حسن شحاتة، وربيع ياسين، وحسام البدري، وحسام حسن.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.