الحصاد: ارتفاع أسعار الذهب.. وتحويل المدارس الصناعية إلى عسكرية

الحصاد: ارتفاع أسعار الذهب.. وتحويل المدارس الصناعية إلى عسكرية
ارتفاع أسعار الذهب تدريجيا بنحو 17 جنيها على مدار يومين - وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 2 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ارتفاع أسعار الذهب في مصر” و”تحويل المدارس الصناعية إلى عسكرية”.

العناوين

سياسة

أعلن محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أنه جرى تسليم وجهة النظر والرؤية المصرية بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة إلى إثيوبيا بمقر وزارة المياه الإثيوبية.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الري لإثيوبيا بعد زيارة أخرى أمس للسودان لبحث الرؤى المشتركة بين البلدين في القضايا المشتركة ذات الاهتمام، بمشاركة وفدين رسميين من وزارتي الخارجية والري.

اقتصاد

تكبدت البورصة المصرية خسارة خلال الأسبوع المنقضي بلغت نحو 7.7 مليارات جنيه، وذلك بعد انخفاض الرأسمال السوقي لأسهم الشركات نحو 717.6 مليار جنيه، مقابل 725.3 مليار جنيه خلال الأسبوع السابق، بانخفاض بلغت نسبته 1.1%.

وبحسب التقرير الأسبوعي للبورصة، ارتفعت قيم التداول خلال الأسبوع المنقضي لتبلغ 17.1 مليار جنيه، من خلال تداول 733 مليون ورقة، منفذة على 78 ألف عملية مقارنة بإجمالي قيمة تداول بلغت 6.4 مليارات جنيه وكمية تداول بلغت 489 مليون ورقة منفذة على 55 ألف عملية خلال الأسبوع الماضي.

ارتفاع أسعار الذهب

مجتمع

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وقت صلاة عيد الأضحى المبارك الموافق يوم الأحد 11 / 8 / 2019م، في مدن ومحافظات الجمهورية.

وأوضح المعهد أن هلال شهر ذي الحجة وُلِدَ مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الخامسة واثنتي عشرة دقيقة فجرا بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الخميـس 29 من ذي القعـدة 1440هـ الموافق 1 / 8 / 2019م (يوم الرؤية).

وبحسب بيان البحوث الفلكية عن وقت صلاة عيد الأضحى المبارك، سيكون سكان طابا أول من يؤدون صلاة العيد التي تحين في الساعة الخامسة و37 دقيقة، فيما تكون السلوم آخر محافظة يؤدي سكانها صلاة العيد في الساعة السادسة و13 دقيقة.

تعليم وصحة

كشف محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنه سيجرى تحويل المدارس الفنية الصناعية للبنين إلى عسكرية بصورة متدرجة، مع بداية العام الدراسي الجديد، أسوة ببعض المدارس الثانوية العسكرية الموجودة في قطاع التعليم العام.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية أن الهدف هو تحقيق الانضباط بين الطلاب الدارسين فيها، موضحا أن مدارس التعليم الفني لا بد وأن يتحقق فيها الانضابط والاستقرار حتى يستفيد الطلاب تعليميا وتربويا.

رياضة

أعلن رجل الأعمال نجيب ساويرس أنه لا ينتوي خوض انتخابات اتحاد الكرة المصري والمنتظر عقدها قريبا.

ونفى ساويرس التصريحات الصحفية التي أطلقها عصام عبد المنعم، الناقد الرياضي، والرئيس الأسبق لاتحاد كرة القدم، التي تحدث فيها عن ترتيبات تجرى مع ساويرس لخوض الانتخابات.

منوعات

طقس السبت

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.