مصرع ستة عمال أثناء تطهير بئر مياه في سوهاج.. تفاصيل

مصرع ستة عمال أثناء تطهير بئر مياه في سوهاج.. تفاصيل
عمليات تطهير الآبار وبيارات الصرف الصحي، من الأعمال المحفوفة بالمخاطر التي كثيرا ما تخلّف ضحايا - أرشيف

لقي ستة أشخاص مصرعهم اختناقا أثناء أداء عملهم، خلال تطهير بئر مياه بقرية شطورة بسوهاج، وأُصيب اثنان آخران، ونقلوا جميعا إلى مستشفى طهطا العام.

وصرّح مدير أمن سوهاج، أنه تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بورود بلاغ تضمن مصرع ستة أشخاص، وإصابة آخرين، أثناء تطهيرهم بئر مياه بقرية شطورة.

وأوضح أنه جرى الدفع بقوات الإنقاذ النهري، وضباط المباحث الجنائية ورجال الإسعاف إلى مكان الحادثة، وانتشال ست جثث من داخل البئر.

تطهير بئر مياه

وبحسب التحريات، فإن ضحايا تطهير بئر مياه سوهاج استخدموا حمض الكبريتيك (مياه النار) في عملية التطهير، وأثناء ذلك حدث التفاعل، ما نتج عنه اختناق أربعة أشخاص من العاملين في تطهير البئر.

وأضافت التحريات: “أنه أثناء محاولة اثنين آخرين انتشالهم، أُصيبوا باختناق، وفارقوا الحياة جميعا، بينما حاول اثنان آخران إنقاذ الجميع إلا أنهم شعروا باختناق، وتمكن الأهالي من إنقاذهما”، لافتة إلى أن البئر عمقه سبعة أمتار تقريبا، وهو خاص بماكينة ري.

وأعلنت الجهات الأمنية والطبية وفاة كل من:

  • إبراهيم أحمد إبراهيم: 54 عاما.
  • أحمد السيد عمر بكار: 45 عاما.
  • جاد السيد محمد مرسي: 60 عاما.
  • عادل جاد السيد: 45 عاما.
  • يوسف أحمد محمود: 19 عاما.
  • أحمد حجازي عمر بكار: 19 عاما.

وأضافت الجهات أن المصابين هما: “عمر السيد عمر 29 عاما، ومحمد أحمد محمود 26 عاما” مصابين باختناق.

وجرى نقل المصابين والمتوفين إلى مستشفى طهطا العام تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر المحضر اللازم، وأُخطرت النيابة العامة للتحقيق.

بيارات الصرف الصحي

وتعد عمليات تطهير الآبار – سواء كان بئر مياه أو بيارة صرف صحي – من الأعمال المحفوفة بالمخاطر، التي كثيرا ما تخلّف ضحايا ومصابين، ففي 23 أكتوبر الماضي، لقي أربعة عمال من العاملين بشركة المياه والصرف الصحي بمركز مطوبس حتفهم غرقا ببيارة صرف صحي، أثناء صيانة إحدى بيارات الصرف الصحي، بحسب البيانات الرسمية.

وأثناء تطهير بئر مياه للصرف الصحي، وتحديدا في منتصف سبتمبر من العام الماضي، لقي أربعة عمال مصرعهم، بعد اختناقهم داخل غرفة تفتيش صرف صحي بمدينة سفاجا، جنوبي البحر الأحمر، ونقلت جثث الضحايا إلى مستشفى سفاجا المركزي، وتحرر محضر بالواقعة.

وفي المنيا، يوم 7 مايو 2018 لقي عامل مصرعه غرقا داخل بيارة صرف صحي بمركز مطاي شمال محافظة المنيا، بعد أن انزلقت قدماه أثناء تطهير بئر مياه الصرف الصحي الخاصة بالمصنع، وانتشلت قوات الإنقاذ النهري جثته من داخل البيارة.

وفي مارس 2018، استقبل مستشفى بني مزار العام ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة، لقوا مصرعهم بسبب تعرضهم للاختناق، نتيجة الغازات السامة في خزان صرف صحي داخل مصنع بصل بالبهنسا أثناء كسح الخزان.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.