السيسي في مؤتمر الشباب: والله ما لاقي وقت أفتتح مشروعات (فيديو)

السيسي في مؤتمر الشباب
السيسي في مؤتمر الشباب: والله ما لاقي وقت أفتتح مشروعات - أرشيف

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة “اسأل الرئيس” ضمن فعاليات مؤتمر الشباب في نسخته السابعة، إنه لا يدخر جهدا في سبيل إسعاد الشعب المصري، مشيدا بما تحقق من إنجازات على أرض مصر في وقت غير مسبوق.

وأضاف الرئيس السيسي: “خليني أقولكم حاجة جميلة، تصوروا أنا مش لاقي وقت لافتتاح مشروعات تسعدكم”.

وتابع السيسي: “والله العظيم، إحنا ما لاقيين وقت لافتتاح المشروعات، هتسعد المصريين وتبين إن إحنا ماشيين بشكل جيد”.

نصائح الرئيس

ووجه الرئيس السيسي نصيحة للشعب: “كل ما تضايق اشتغل أكتر.. كل ما حد يطول لسانه عليكم اشتغلوا أكتر وكل ما حد يتأمر عليك ما تضيعوش وقت معاه ضيعوا وقت مع العمل والجهد”.

وجاء ضمن توصيات المؤتمر، قرار الرئيس بتشكيل مجموعات عمل شبابية معاونة لجهات ومؤسسات الدولة لمتابعة وتنفيذ مشروعات الدولة، على أن تبدأ بالعمل تحت إشراف مجلس الوزراء والوزارات المعنية.

وأوصى الرئيس بإطلاق المشروع القومي لتنمية القرى الأكثر احتياجا لحياة كريمة.

مؤتمر الشباب

وافتتح الرئيس السيسي، أول أمس، مؤتمر الشباب في نسخته السابعة، الذي تستضيفه العاصمة الإدارية الجديدة، على مدار يومين بحضور 1500 شاب وفتاة.

وفي ختام الجلسة الأولى لنموذج محاكاة الدولة المصرية، تحدّث الرئيس عن المشروعات الجديدة التي سيُجرى افتتاحها، بإجمالي 14 مدينة، منها: أسوان الجديدة، غرب قنا، وأسيوط الجديدة، ثم الفشن، وأخيرا الدلتا، وجزء المنصورة ورشيد وشرق بورسعيد.

وتساءل السيسي خلال كلمته: “بقى أنا في المنصورة، أروح أصيّف في إسكندرية، ولا أطلع على المدينة الجديدة اللي حتتعمل في المنصورة؟”

وأضاف السيسي: “الدكتور مصطفى (رئيس الوزراء) بيقولي كل الإسكان اللي اتعمل في المنصورة، تقريبا اتاخد واتسكّن، الناس مش فقيرة زي ما الناس فاكرة”.

وقال الرئيس السيسي: “إن التحول الرقمي مشروع قومي كبير”. مشيرا إلى أنه أتاح استبعاد مئات الآلاف من بطاقات التموين في ظل وجود أشخاص لهم أكثر من بطاقة، ويحصلون على دعم كبير وهم لا يستحقون.​

وكشف السيسي عن أنه تحمّل مسئولية اتخاذ قرار الإصلاح الاقتصادي، رغم تحفظات بعضهم في الحكومة.

وقال: “إن الأوضاع التي تعيشها مصر خلال الفترة الحالية رائعة للغاية، وأنه كان سيدعو إلى انتخابات رئاسية مبكرة، حال رفض الشعب تلك الإجراءات”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.