الأرصاد تتوقع حالة الطقس في 3 أيام: انخفاض الحرارة وارتفاع الرطوبة

حالة الطقس
الأرصاد الجوية تتوقع انخفاض درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة خلال ثلاثة أيام - أرشيف

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس لمدة ثلاثة أيام، على أن يكون اليوم حارا على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد معتدلا على السواحل الشمالية والغربية، وتبدأ الحرارة بالانخفاض تدريجيا حتى السبت المقبل.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن درجات الحرارة على القاهرة كانت قد وصلت إلى 37 درجة، وستبدأ في التراجع تدريجيا بداية من اليوم الخميس حتى السبت المقبل.

وأضاف شاهين في تصريحات صحفية، أن درجات الحرارة المتوقعة، خلال هذه الفترة، ستتراوح بين 35 درجة و36 درجة على القاهرة و39 درجة على شمال الصعيد، بينما ستتراوح على المناطق الشمالية بين 31 درجة وحتى 32 درجة.

وأوضح شاهين أنه رغم انخفاض درجات الحرارة، فإن نسب الرطوبة ستظل مرتفعة كما هي، خصوصا على السواحل الشمالية والغربية، والقاهرة ومحافظات شمال الصعيد، مشيرا إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة من صفات شهري يوليو الماضي وأغسطس الجاري.

حالة الطقس اليوم

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية غربية.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة الصغرى العظمى المتوقعة على مختلف الأنحاء:

  • القاهرة: 25/ 36
  • الإسكندرية: 24/ 32
  • بورسعيد: 26/ 32
  • العريش: 23/ 33
  • شرم الشيخ: 28/ 39
  • بنى سويف: 24/ 38
  • الأقصر: 27/ 42
  • أسوان: 28/ 43

تحذيرات للحجاج

وأمس الأربعاء، حذر أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، حجاج بيت الله الحرام من ارتفاع درجات الحرارة في المدينة المنورة، لافتا إلى أن درجة الحرارة هناك تصل إلى 42 درجة بينما في مكة المكرمة تصل إلى 44 درجة.

ونصح عبد العال، في تصريحات تلفزيونية، الحجاج بشرب كميات كبيرة من المياه خلال اليوم، وعدم التواجد تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، إضافة إلى التوجه لأقرب مستشفى في حالة التعب، وضرورة استخدام الشمسية للحماية من الشمس.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.