بعد مؤتمر صفقات الزمالك.. مغردون: #عبدالعال_ارفع_حصانه_مرتضى

بعد مؤتمر صفقات الزمالك.. مغردون: #عبدالعال_ارفع_حصانه_مرتضى
مرتضى منصور شن هجوما عنيفا على ما يقرب من 20 شخصية في الوسط الرياضي- مصر في يوم

لا يُضيع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، فرصة للهجوم على من يعتبرهم أعداءه ومنافسيه ومعارضيه، وحتى أنصاره ولاعبيه، إذ شن هجوما شرسا اليوم على الكثير من الشخصيات والمؤسسات الرياضية في مؤتمر إعلان صفقات الزمالك للموسم الجديد، وهو ما دفع ناشطين لإطلاق حملة على تويتر لمحاسبته، تحظى بتفاعل واسع عبر هاشتاج #عبدالعال_ارفع_حصانه_مرتضى.

ففي مؤتمره الصحفي للإعلان عن صفقات الزمالك العشرة للموسم الجديد، هاجم مرتضى منصور كما لم يهاجم من قبل، حيث لا تجدي البلاغات التي تقدم ضده بالعشرات نظرا لتمتعه بالحصانة البرلمانية، ورفض مجلس النواب في وقت سابق أكثر من مرة رفع الحصانة عنه للتحقيق معه.

حصانة مرتضى منصور دفعت ناشطين على تويتر للتغريد عير هاشتاج #عبدالعال_ارفع_حصانه_مرتضى مطالبين رئيس البرلمان برفع الحصانة عنه.

السباب للجميع

في مؤتمره بالصالة المغطاة بالقلعة البيضاء لتقديم عشر صفقات جديدة، شن رئيس نادي الزمالك هجوما عنيفا على ما يقرب من 20 شخصية في الوسط الرياضي.

حيث هاجم كلا من: السويسري جروس، المدير الفني السابق للزمالك، وممدوح عباس، رئيس النادي السابق، وهاني العتال، ومحمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وخالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة السابق.

بالإضافة لهجومه على كمال الدالي، محافظ الجيزة السابق ورئيس حي العجوزة السابق، واتحاد الكرة، ولجنة الحكام، وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات، ومحمود عبدالمنعم كهربا ووالده، واللاعب محمد إبراهيم، وأحمد ناجي، وأبو المعاطي زكي، وعبد الناصر زيدان، ومحمد الشناوي، حارس الأهلي، وعلي معلول، ظهير أيسر الفريق الأحمر، وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، وفاروق جعفر.

الصفقات العشرة

في مقابل الهجوم على هذا العدد الكبير من الشخصيات والمؤسسات، وما تبعه من إطلاق هاشتاج “#عبدالعال_ارفع_حصانه_مرتضى”، أعلن رئيس نادي الزمالك عن تعاقد ناديه مع عشر صفقات جديدة بالإضافة لعودة بعض اللاعبين القدماء.

واللاعبون هم: محمود عبدالرازق شيكابالا، ومصطفى محمد، ومحمد عبد الشافي لاعب الزمالك السابق وأهلي جدة السعودي، (العائدين من الإعارة)، والمغربي أشرف بن شرقي، ومحمد أوناجم لاعب الوداد المغربي، وإسلام جابر، لاعب المقاصة، وكريم بامبو لاعب الإسماعيلي، ومحمد عواد حارس الإسماعيلي، ومحمد أبوجبل، حارس سموحة، ومحمد صبحي، حارس بتروجيت.

وأضاف رئيس الزمالك: جميع الصفقات التي تعاقدنا معها جرى سداد أموالها نقدا، ولا يوجد علينا مديونيات سواء للأندية أو اللاعبين المغادرين، وتابع: وعدت شيكابالا بإنهاء مسيرته في نادي الزمالك، والآن حققت وعدي له.

#عبدالعال_ارفع_حصانه_مرتضى

بعد وقائع المؤتمر الصحفي دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة “تويتر” هاشتاج #عبدالعال_ارفع_حصانة_مرتضى يطالب رئيس البرلمان برفع الحصانة عن مرتضى، وأن تأخذ العدالة معه مجراها.

وعبر هاشتاج #عبدالعال_ارفع_حصانة_مرتضى استنكرت “صفحة الأهلي نادي القرن” هجوم مرتضى العلني وعجز الجميع عن إيقافه، في حين أن وزراء ومسئولين يتعرضون للحبس بسبب أخطائهم في السر.

خسارة الدوري

وخلال المؤتمر الذي أثار الضجة اليوم، أعلن رئيس نادي الزمالك، أن فريقه سيبرم عددا آخر من الصفقات، منها ثلاث صفقات خلال الساعات المقبلة.

مستهلا مؤتمره الصحفي بقراءة سورة الفلق، خوفا من الحسد، مشيرا إلى أنه يجهز ما وصفه بمفاجأة المدير الفني الجديد، واختتم حديثه بالقول: سنفوز بكل البطولات في الموسم المقبل، سنحقق جميع أحلام جماهير نادي الزمالك.

وعن رؤيته للأسباب الرئيسية وراء خسارة الزمالك للدوري هذا العام، قال مرتضى منصور: “السحر هو سبب خسارة الزمالك وفوز الأهلي ببطولة الدوري الممتاز، ثم جروس”، مؤكدا أنه سينشر التسجيلات الخاصة بجلساته مع جروس وتحذيره له من الاعتماد على 14 لاعبا فقط.

ولم ينس رئيس الزمالك توجيه التهنئة للجنتي المسابقات والحكام بعد فوز الأهلي بالدوري الممتاز، في إشارة إلى المجاملات للفريق المنافس، واستعرض تسجيلات فيديو قال: إنها لبعض مجاملات الحكام.

كما وجه مرتضى منصور انتقادات لأحمد ناجي مدرب حراس المنتخب واتهمه بالتسبب في إصابة جنش بسبب الأحمال الزائدة في التدريب، في حين أنه كان “بيأكل” الشناوي.

وهاجم منصور الشناوي، حارس الأهلي، وقال: إن شباكه استقبلت خمسة أهداف في مباراة صن داونز، قبل أن يلجأ للسحر حتى لا يتلقى أهدافا أخرى. على حد قوله.

سيد عبد الحفيظ

كما ادعى مرتضى منصور أنه كان قادرا على الحصول على توقيع رمضان صبحي لاعب الأهلي وخطفه من فريقه الحالي، ووصف  محمود كهربا لاعب الفريق، بأنه عاق وهرب من الزمالك، رغم أنه تولى الدفاع عن شقيقه المتهم في جريمة قتل، وعرض منصور صورا لكهربا برفقة فتاة بعد هروبه من الزمالك، كما عرض صورة للسويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق أثناء تناول الخمور.

ولم ينس منصور أن يهاجم سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، وأضاف: “خلي سيد عبد الحفيظ يفرح بمحمود متولي أبو ثلاثة رباط صليبي، الصفقات اللي عملناها دي الصفقات اللي بجد”.

في المقابل رد عليه سيد عبد الحفيظ أن الأهلي توج بلقب الدوري عن جدارة، وأضاف في تصريحات صحفية: “لم نتعود أن نهاجم الأشخاص في حالة وجود هزات بين صفوفنا، أو نتهم الآخرين بالباطل، لكن نبحث دائما عن معالجة الأخطاء”. وتابع: هناك فرق بين القوة والبجاحة، ونحن أقوياء ونعتذر دائما في حالة الإخفاق، ثم نعود لتصحيح المسار.

واختتم تصريحه بالقول: “البجح هو من يهلل دائما بالمؤامرات، ويتهم الفرق الأخرى بصناعة السحر الأسود والأعمال”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.